مسيرة “تأييد وانتماء” في المفرق ومطالب بإغلاق مكاتب الإسلاميين

مسيرة “تأييد وانتماء” في المفرق ومطالب بإغلاق مكاتب الإسلاميين
الرابط المختصر

انطلقت مسيرة تحت شعار "تأييد وانتماء" بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد المفرق الكبير في شارع  الملك طلال باتجاه مبنى المحافظة، حيث كان في استقبالهم محافظة المفرق سليم الرواحنة ومدير شرطة المفرق، حيث رفع المشاركون الأعلام الأردنية وصور الملك عبد الله الثاني.

وأشار عدد من المشاركين إلى عزمهم بالمطالبة بإغلاق مكاتب الحركة الإسلامية، رغم إرجاء الحركة في المفرق لمسيرتها التي كان من المقرر تنفيذها بعد صلاة الجمعة.

وأكد محافظ المفرق أن الملك عبد الله الثاني هو من بادر في عملية الإصلاح  في المملكة ومسيرتها، مشيرا إلى  أن المسيرات هي مرخصة قانونيا إذ كانت لا تتعارض مع حرية التعبير ولا تتنافى مع الدستور ولا يجوز ترخيص مسيرتين في وقت واحد .

وأوضح أنه لم يتم ترخيص أية مسيرة خلال اليومين الماضيين، مضيفا بأن هنالك مجموعة أعلنت عن مسيرة ورفعوا إعلانات لها وتم حشد شعبي من تلقاء أنفسهم، "ونحن لا نملك حق عدم حرية التعبير وجميع المسيرات الإصلاحية تردد نفس الشعارات والمجتمع الأردني مل من كثرة المسيرات لأنها تتعارض مع مصالح البعض منهم  الخاصة وخاصة التجارية منها"، على حد تعبيره.

وكانت الحركة الإسلامية بالمفرق قررت إرجاء مسيرة الجمعة إلى الجمعة المقبلة منعاً لاشتباكات متوقعة، وذلك لما واجهته من معارضة من سكان المنطقة، منعا لأي اشتباك.

مواضيع ذات صلة:

*الصورة تعبيرية...

أضف تعليقك