مسيرة وسط البلد .. مطالب بالإصلاحات الدستورية.. وتواجد أمني كثيف

مسيرة وسط البلد .. مطالب بالإصلاحات الدستورية.. وتواجد أمني كثيف
الرابط المختصر

انطلقت بعد صلاة الجمعة المسيرة الأسبوعية من أمام الجامع الحسيني بمشاركة الحركة الإسلامية وأحزاب الوحدة الشعبية وحشد ولجنة تنسيقة أحزاب المعارضة، في حين انطلفت بالتوازي مسيرة مؤيدة للملك عبد الله الثاني حاملين صور الملك والاعلام الاردنية، وفي ظل غياب حركة “جايين”، بمشاركة حوالي 2500 مشارك.

ورفع المشاركون بالمسيرة يافطات ” معا لتغيير النهج السياسي والاقتصادي”،” بالتلاحم الوطني نحقق الاصلاح والتغيير”،” نعم للتمثيل النسبي الكامل على المستوى الوطني، وقد هتف المشاركون بالعديد من الهتافات منها ” الشعب يريد حل البرلمان”،”.. الشعب يريد اصلاح النظام،” الشعب يريد اصلاح الدستور”.. الشعب يريد عفو عام.. ..تحيا الوحدة الوطنية

ورفع المشاركون الأعلام الأردنية، ” وسط تواجد كثيف للأجهزة الأمنية

أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور، أكد أنهم كانوا يأملون بأن تكون لجنة الحوار التي شكلتها الحكومة، لجنة حوار وطني غير “مقزمة”، إلا أنها جاءت لجنة حكومية سقفها قانونا الانتخابات والأحزاب، ولا تلبي المطالب الشعبية.

وأوضح في حديث لعمان نت، خلال مشاركته بالمسيرة، أنهم ما يزالون على موقفهم الرافض للمشاركة باللجنة ما لم يتم تلبية المطالب الشعبية، بأن تكون مرجعيتها مليكية.

أمين عام حزب الوحدة الشعبية سعيد ذياب، الذي أدرج اسمه في لجنة الحوار الوطني، أوضح أن مشاركتهم لم تحسم بعد، وأنها مناطة بجدول أعمال اللجنة، مشيرا إلى أنهم لن يستمروا بالمشاركة ما لم يتم إدراج الإصلاحات الدستورية في جدول أعمالها.

وفي تعليقه على حديث الملك عبد الله الثاني أمس الخميس حول الانتخابات النيابية المبكرة، أوضح ذياب في حديث لعمان نت أن الانتخابات لن تكون مجدية بدون تعديل قانون الانتخابات، مؤكدا استمرارهم بالمسيرات حتى تحقيق أهدافهم بالإصلاح الوطني الشامل.المتمثل بفصل السلطات وعدم تداخلها، ومنح المواطنيين الفرصة لتقرير مصيرهم دون تدخل الأجهزة الأمنية.

ووزع المشاركون بالمسيرة التي انتهت أمام مبنى أمانة عمان برأس العين، دعوات لاعتصام مفتوح من المقرر أن يشهده ميدان جمال عبد الناصر "دوار الداخلية" يوم الخميس المقبل.

جانب من المسيرة (بعدسة محمود الحموي):

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

؟

.

أضف تعليقك