مسيرة في المحافظة والحي: الطفايلة يطالبون بمحاربة الفساد ووقف التهميش

مسيرة في المحافظة والحي: الطفايلة يطالبون بمحاربة الفساد ووقف التهميش
الرابط المختصر

للجمعة الثانية على التوالي قرر أبناء محافظة الطفيلة الخروج في مسيرة سلمية بعد صلاة الجمعة للمطالبة بمحاربة الفساد ومحاسبة المفسدين، حسب ما قال احد منظمي المسيرة “لعمان نت” إضافة إلى إرجاع رجل الأعمال المحكوم خالد شاهين للبلاد ومحاكمته محاكمة علنية.

وتنطلق المسيرة من أمام مسجد الكبير في المدينة، باتجاه مبنى المحافظة للمطالبة محاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين.

وقال احمد الجرابعة إن المسيرة ستتضمن مطالبة أهالي المحافظة بتشريف الملك عبد الله الثاني للمحافظة بزيارة خاصة، ورأى الجرابعة بان حكومة معروف البخيت غير جادة بتحقيق الإصلاح.

يذكر أن أبناء الطفيلة نفذوا مسيرة الجمعة الماضية للمطالبة بالإسراع في الإصلاح ومحاكمة الفاسدين، واحتجاجا على اعتقال عدد من أبناء المحافظة على خلفية منعهم رئيس الوزراء من الدخول الى مبنى المحافظة من خلال افتراشهم للطريق.

واسنادا للمسيرة التي ستخرج في محافظة الطفيلة اعلنت قوى شبابية في حي الطفايلة عن اقامة مسيرة سليمة تنطلق بعد ظهر الجمعة من امام مسجد جعفر الطيار في الحي  وصولاً إلى مسجد أبو بكر الصديق تضامناً وتشابكاً مع المسيرة المزمع اقامتها في محافظة الطفيلة .

وأعلن شباب التجمع الاصلاحي في الحي في بيان صادر  الاربعاء عزمهم ايصال الصوت مدوياً لكل أزلام الفساد بأن هذا الوطن ما عاد يتحمل نهب ما تبقى من ثرواته ومقدراته".

ويطالب الشباب بـ "المضي بجدية في محاربة الفساد وكشف اسماء المفسدين للرأي العام والتي ترتكز على استقلالية الهيئات والمؤسسات المناط بها مكافحة الفساد دون التدخل في شؤونها، ما يمكنها من محاسبة متنفذين طالما شعروا أنهم بعيدين عن الحساب، وضرورة تأميم المؤسات الوطنية التي تم خصخصتها وعودة ملكيتها لأبناءالشعب، إضافة إلى ضرورة اجراء الاصلاحات الدستورية التي تكرس مبدأ الأمة مصدر السلطات".

كما طالبوا حسب البيان "ضرورة تنشيط الدبلوماسية الشعبية حيث ترتكز مسيرة حي الطفايلة على مطلب ينادي بضرورة النظر في معادة وادي عربة بعد التصريحات المتطرفة لرئيس حزب الاتحاد القومي الصهيوني بأن الأردن هو فلسطين والذي استفز مشاعر الأردنيين معلناً ذلك تزامناً مع احتفالات الأردنيين بذكرى استقلال وطنهم، وعليه فإن الافراج عن البطل أحمد الدقامسة بات اليوم ضرورة ومطلباً شعبياً يطفىء حزن والدة البطل ومحبيه، وترسل برسالة قوية للكيان الصهيوني بأن الرد يتمثل بخروج الدقامسة".

واضاف البيان "وفضلاً عن مطالب التوقف عن تهميش محافظة الطفيلة وحي الطفايلة، يبرز مطلب الدعوة للحفاظ على الوحدة الوطنية التي باتت مهددة بفعل ممارسات تعبوية واضحة لا تخدم في النهاية الا الفاسدين ومصالحهم أملاً منهم في مضيعة الوقت وتهريب ما تبقى منهم على غرار فضيحة شاهين”.

أضف تعليقك