مسيرة في البقعة.. ومهرجان في الوحدات والزرقاء تضامنا مع الأسرى

مسيرة في البقعة.. ومهرجان في الوحدات والزرقاء تضامنا مع الأسرى
الرابط المختصر

نفذت لجنة التنسيق الحزبية في مخيم البقعة مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد القدس.

ورفع المشاركون الذين قدرت أعدادهم بـ1000 مشارك، الأعلام الفلسطينية والشعارات التي تؤكد وقوف الشعب الفلسطيني في الشتات مع قضية الأسرى في سجون الاحتلال.

وتأتي المسيرة ضمن سلسلة فعاليات تضامنية مع الأسرى الذين دخلوا اليوم الثامن عشر من إضرابهم عن الطعام، من بينها خيمة اعتصام أقيمت في المخيم منذ حوالي الأسبوع، والتي أكد المنظمون على بقائها قائمة حتى إنهاء الأسرى في السجون الإسرائيلية لإضرابهم وتلبية مطالبهم.

وفي الزرقاء، نظم حزب الوحدة الشعبية مهرجانا جماهيريا مساء الجمعة، احتفاءا بالأسرى المشمولين بصفقة تبادل الأسرى بين الجانب الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وتضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وأكد أحد المشاركين "لعمان نت" أن المهرجان يمثل رسالة تضامن مع كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والسجون العربية.

وأشار إلى أن المهرجان يأتي في سياق عدة فعاليات سابقة وقادمة، وهو جزء صغير للتعبير عن التضامن مع الأسرى الذين يعانون ظروف الأسر القاسية والمنافية لأبسط حقوق الإنسان.

كما نظمت الحركة الإسلامية بعد صلاة الجمعة في مخيم الوحدات احتفالية تضامنية مع الجهود التي بذلتها حركة حماس فيما أبرمته بصفقة تحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية.

وطالب المشاركون في الاحتفال الحكومات العربية بالوقوف صفا واحدا ومواصلة الضغط على إسرائيل لتحرير جميع الأسرى في السجون الإسرائيلية.

مسيرة مخيم البقعة

 

أضف تعليقك