مسيرة ذيبان " شكرا لجلالة الملك"

مسيرة ذيبان " شكرا لجلالة الملك"
الرابط المختصر

قالت لجنة شباب لواء ذيبان إن مسيرتها التي ستنطلق بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد ذيبان الكبير سترفع شعار " شكرا لجلالة الملك" كما أكد الناشط محمد السنيد.

ووجهت اللجنة الشكر للملك على اهتمامه بالطبقات الفقيرة، وتمنت اللجنة أن تكون الحكومة فهمت رسالة الملك في الإجراءات الأخيرة.

وقال السنيد إن المسيرات الأخرى في باقي المحافظات سترفع شعار "يوم الغضب الأردني"، موضحا أن اللجنة دعت إلى الاستمرار بالاحتجاجات الشعبية للمطالبة برحيل الحكومة ورفض السياسات التي أرهقت الفقراء.

وشددت اللجنة على سلمية المسيرات وعلى حضارية طريقة التعبير.

بينما أصدرت كوادر الحزب الشيوعي بيانا الخميس تدعو فيه الشعب الأردني إلى المشاركة في يوم الغضب الوطني الجمعة، قائلة في بيانها إن ما قامت به الحكومة بتخفيض أسعار المحروقات وتثبيت أسعار بعض السلع الغذائية ما هو إلا محاولة لاستغفال عقل المواطن الأردني ومحاولة لامتصاص الغضب الشعبي.

الحزب الشيوعي: معاً نحو إسقاط نهج التبعية وحكومة الرفاعي

وقال الحزب الشيوعي "تستمر الحكومات المتعاقبة في بلادنا بأنتهاج سياسات اقتصادية منحازة للاغنياء ومعادية للفقراء، ان استمرار النهج الاقتصادي لهذه الحكومات يتطلب من مختلف القوى السياسية والاجتماعية ضرورة تشديد النضال من اجل اوسع تحالف شعبي نحو اسقاط هذا التحالف الطبقي الحاكم المرتهن لاملاءات المؤسسات النقدية الرأسمالية لذلك نحن في كوادر الحزب الشيوعي الاردني الذي سبق وان وقفنا ضد المشاركة في مهزلة الانتخابات التي انتجت مجلس من النواب جاء في ظل قانون انتخابات يعمل على تفتيت المجتمع الاردني وغياب للحريات الديمقراطية واستمرار النهج العرفي في البلا". .

الإسلاميون يشاركون بمسيرات ''الغضب'' بالأردن

من جهتها أعلنت الحركة الإسلامية ممثلة بجناحيها جماعة الإخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الإسلامي، مشاركتها في المسيرات الشعبية المزمع انطلاقها الجمعة، في إطار قرار مشترك اتخذته الحركة في وقت متأخر من مساء الأربعاء.

وفي أعقاب اجتماع مشترك بين المكتبين التنفيذيين لجماعة الإخوان وحزب العمل، أكد الناطق الرسمي باسم الجماعة، جميل أبو بكر، مشاركة الحركة الإسلامية في المسيرات الاحتجاجية السلمية التي ستنطلق في مختلف المحافظات الأردنية.

وكان المراقب العام للجماعة، الدكتور همام سعيد، قد أكد، في تصريحات لـCNN بالعربية، أن الحركة كانت بصدد دراسة مشاركتها في المسيرات التي بدأت قبل أسابيع، احتجاجا على السياسات الاقتصادية في البلاد، وقرارات رفع أسعار المحروقات والسلع الأساسية.

لجنة عمان تشدد على الانضباط

من ناحيتها شددت اللجنة المنظمة في عمان على الانضباط والسلمية في المسيرة، وعلى رفع الأعلام الأردنية فقط.

وأكدت في بيان صحفي على مكان المسيرة الثابت وعلى موعدها حيث ستنطلق المسيرة من أمام المسجد الحسيني بعد صلاة الظهر باتجاه مقر أمانة عمان في راس العين حيث ستلتزم المسيرة رفع الأعلام الأردنية فقط وستكون مهمة لجنة النظام المقررة الحفاظ على انضباط المسيرة لتحقيق أهدافها..ونحن مستمرون في الاحتجاج السلمي حتى تحقيق المطالب الشعبية في العاصمة وكافة المحافظات.

و يذكر أن مناطق مختلفة ستخرج فيها مسيرات قال منظموها أنها مؤازرة لمسيرتي ذيبان والكرك، وتعبيرا عن الرفض الشعبي للواقع المعيشي الصعب، ومن بين تلك المناطق الطفيلة والسلط وإربد وعمان والبقعة وغيرها.

أضف تعليقك