مسيرة تصعيدية احتجاجا على تأخير الإفراج عن معتقلي الحراك

مسيرة تصعيدية احتجاجا على تأخير الإفراج عن معتقلي الحراك
الرابط المختصر

توجه العشرات من ناشطي الحراك الشبابي والشعبي مساء الثلاثاء، من أمام مجمع النقابات المهنية إلى حي الطفايلة، وذلك لتنفيذ مسيرة احتجاجا على تأجيل الإفراج عن معتقلي الحراك بعد صدور الإيعاز الملكي بالإفراج عنهم.

وانطلقت المسيرة من أمام مسجد البقاعي في الحي، بمشاركة العشرات من مختلف الحراكات الشبابية والشعبية من عدد من المحافظات، رافعين شعارات منها: "ديناران يمنعان أن يكون الأحرار معنا".. "بدأ الاعتقال بتسييج الدوار الرابع".. "لو عففت لعفوا.. ولكنك ركعت فركعوا"...

وأفاد أقارب الناشط المعتقل عبد الله محادين لـ"عمان نت" أنه أخبرهم بأن إدارة مركز الإصلاح والتأهيل أبلغتهم عن الإفراج عنهم يوم الأربعاء، كما سيتم استكمال معاملة الكفالة للناشط سعود العجارمة.

وأكد محادين أنه سيستمر في إضرابه عن الطعام حتى يتم الإفراج عن كافة معتقلي الحراك.

وردد المشاركون شعارات منها: "سجل سجل يا زمان.. علي بابا باع الأوطان"... "بطلنا نحكي يعيش.. ليش نموت وانت تعيش".. "بطلنا نحكي هبات.. انت اللي سرقت الشركات".. بطلنا نحكي مكارم.."

وكان الملك عبدالله الثاني أوعز لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الثلاثاء باتخاذ الحكومة الإجراءات اللازمة للإفراج عن موقوفي المسيرات، وذلك وفق الأطر القانونية المتبعة، وفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي.

فيما أوضحت عضو لجنة الدفاع عن المعتقلين المحامية لين الخياط ” لعمان نت” أن لجنة الدفاع ستقدم طلبات إخلاء السبيل بالكفالة لمن لم يتم تقديم طلبات لهم سابقا، مشيرة إلى أن من المقرر أن يتم الإفراج عنهم يوم الأربعاء، بعد أن تعذر إتمام إجراءات التكفيل يوم الثلاثاء.

أضف تعليقك