مسيرة المعارضة تلتقي باعتصام "24 آذار"تحت شعارات محاربة الفساد والوحدة الوطنية

مسيرة المعارضة تلتقي باعتصام "24 آذار"تحت شعارات محاربة الفساد والوحدة الوطنية
الرابط المختصر

انطلقت بعد صلاة الجمعة المسيرة التي دعت إليها أحزاب المعارضة بمشاركة الآلاف، باتجاه مبنى أمانة عمان برأس العين، حيث بدأ اعتصام حركة "شباب 24 آذار".

ورفع المشاركون شعارات تدعو لمحاربة الفساد بجميع أشكاله، وتؤكد على الوحدة الوطنية، ورفعوا لافتات كتب عليها: الشعب يريد ديمقراطية وعدالة اجتماعية.. تحيى هبة نيسان المجيدة.. الشعب يريد تطبق الإسلام...

النائب عبلة أبو علبة أكدت أن الشعب الأردني بكافة شرائحه يقف خلف المطالبات بالإصلاحات الشاملة، مشددة على أن الفتنة التي يحاول البعض إثارتها يجب أن تكون قصيرة العمر، لأن الوحدة الوطنية هي الضامن الرئيس لتحقيق الإصلاحات.

وأوضحت أبو علبة في حديث لعمان نت، أن المسيرات والاعتصامات إنما تمثل محاولة دفع للإسراع بتحقيق المطالب، مشيرة إلى إيجابيات ما تم تنفيذه من التوافق على قانون الانتخابات من خلال لجنة الحوار الوطني.

الناطق باسم جماعة الإخوان المسلمين جميل أبو بكر، أكد من جانبه أنه لا توجد مؤشرات إيجابية بالسياسة الحكومية، مشيرا إلى أن سياسة التحريضوالتجييش في الشارع الأردني تعد إشارة واضحة لعدم جدية الحكومية بالإصلاح.

رئيس لجنة شريان الحياة المهندس وائل السقا، أكد في حديث لعمان نت، أن المسيرات هي محاولة للضغط على الحكومة لتنفيذ مطالب الشعب، التي تتمثل بالعمل الجاد للإصلاح الشامل، ومحاربة الفساد، مشيرا إلى أن الحراك الشعبي لا يتعارض مع محاولات الحكومة وخطواتها للإصلاح أو مع مخرجات لجنة الحوار الوطني باتجاه الإصلاح، وانها تمثل سياجا آمنا لها.

وحول قرار السماح لرجل الأعمال السجين على خلفية "المصفاة" خالد شاهين للعلاج بالخارج، اتهم السقا الحكومة بتهريب الفاسدين، مشيرا إلى أن الحكومة تقوم بتهريب خارجي وداخلي الذي يتمثل بالتغطية علىالفاسدين، مطالبا بمحاسبة جميع الفاسدين وعدم الاكتفاء بمحاسبة "كبش الفداء".

وأمام مبنى أمانة عمان، اعتصمت حركة "شباب 24 آذار" حيث أكد الناطق باسم الحركة معاذ خوالدة أن الاعتصام يأتي للتأكيد على المطالبة بالإصلاح الحقيقي، مشيرا إلى عدم جدية طرح الحكومة للإصلاح ولا يتماشى مع الواقع.

وأوضح في حديث لعمان نت، أن الإصلاح لا يقتصر على قانون انتخاب جديد، وإنما برفع القبضة الأمنية عن الحياة الأمنية، وإصلاحات سياسية واقتصادية ومحاربة الفساد.

واعتبر أن ما تقوم به لجنة الحوار الوطني إنما هو اجتماعات نظرية بعيدة عن أرض الواقع.

ورفع المعتصمون شعارات منها: محاربة الفساد... وحكومة برلمانية منتخبة... حزمة إصلاحات اقتصادية..

واوضح المنظمون أنهم سيقومون بمحاكاة عدد من قضايا الفساد كخروج رجل الأعمال خالد شاهين للعلاج في الخارج، وملف "موارد".

 

في ساحة الأمانة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.

.

أضف تعليقك