مستقلة الكهرباء تعتصم امام النواب ضد بيع الشركة

مستقلة الكهرباء تعتصم امام النواب ضد بيع الشركة
الرابط المختصر

ينظم عمال شركة الكهرباء اعتصاما الاحد المقبل امام مجلس النواب احتجاجا على قرار الحكومة المرتقب ببيع شركة الكهرباء وإدخال شريك استرتيجي بعد انتهاء امتياز الشركة في ايار المقبل، بحسب رئيس النقابة المستقلة للعاملين في الكهرباء احمد مرعي .

وقال مرعي " لعمان نت " ، يوم الخميس انهم يرفضون بيع الشركة و ادخال شريك استراتيجي بالاضافة الى انهم سيطالبون بصرف مكافأة نهاية خدمة بواقع شهرين عن كل سنة وتخصيص نسبة لا تقل عن 10% من الإرباح للعمال وصرف راتب السادس عشر.

واشار مرعي الى اهمية بقاء الشركة برأس مال وطني باعتبارها شركة وطنية تضم الالاف من الايدي العاملة الاردنية موضحا الاثر السلبي للخصخصة وتشكيلها تهديدا وظيفيا على العامل وهذا ما بدا واضحا من التجارب السابقة لخصخصة بعض الشركات.

واضاف مرعي ان شركة الكهرباء الاردنية تسعى للحصول على رخصة تجارية بدل قانون الامتياز، ولكن الحكومة تحاول ادخال شريك استرتيجي من خلال اجراء اتصالات مابين الحكومة و الشركة .

من جهته نفى وزير الطاقة علاء البطاينة في تصريح سابق "لعمان نت" وجود توجه خصخصة شركة الكهرباء الوطنية، مستهجنا الحديث عن الخصخصة في ظل الديون المرتبة على الشركة.

أضف تعليقك