مستشفى بسعة 100 سرير للتعامل مع القادمين من الصين

الرابط المختصر

 

قال مدير مستشفيات البشير محمود زريقات، الأحد، إنه تم تجهيز مستشفى بطابقين يتسع لـ 100 سرير بعد التوجيهات الملكية بإجلاء الأردنيين المتواجدين في الصين.

وأضاف لبرنامج صوت المملكة، أن المستشفى يهدف إلى "إيواء كل من يأتي" من المنطقة الموبوءة.

"هو مستشفى يتكون من طابقين ... والسعة المبدئية 100 سرير قابلة للزيادة، يتسع لنحو 200 سرير. نأمل ألا نحتاج هذا الكم من الأسرّة"، وفقا لزريقات.

وتابع: "هناك فرق مدربة وأطباء على كيفية التعامل مع فيروس كورونا، ولهم خبرة". وأضاف: "وضعنا خطة بأن يكون عدد مقدمي الخدمة محدودا نوعا ما كي لا ينتشر المرض".

اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة مازن الرحاحلة، قال، إن انتقال فيروس كورونا يتم عبر رذاذ العطس، أو الملامسة والتقبيل.

وأعراض مرض كورونا لا تظهر إلا بعد أسبوعين، وفق الرحاحلة، الذي قال، إن الأعراض هي الحرارة، وضعف عام، وسيلان بالأنف والكحة.

وأوضح أن الكبار بالسن والمصابين بمرض السكري والأمراض المزمنة في الجهاز التنفسي والسرطان هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

في حين قال سلطان القصراوي، رئيس قسم رصد الأمراض السارية في وزارة الصحة، إن فيروس كورونا المستجد، هو العائلة السابعة من هذا المرض، مشير إلى أنه لا يوجد علاج للمرض.

وأضاف أن الخوف من انتشار المرض في الأردن من القادمين من خارج المملكة الذي قد يكونوا حاملين للمرض.

59 أردنيا في ووهان

الناطق باسم الجالية الأردنية في مدينة ووهان الصينية، جودت الكساسبة، قال، إن 59 أردنيا موجودون حاليا في المدينة التي ظهر فيها لأول مرة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن 4 مواطنين يرفضون العودة إلى المملكة.

وأضاف الكساسبة: "بحب أطمنكم عن وضع الأردنيين في ووهان. الأردنيون جميعهم بخير، لم تسجل أي إصابة، أو ظهور أي عرض من أعراض الفيروس عند أي أحد".

وتابع: "عدد الأردنيين الموجودين في مدينة ووهان 59 شخصا. الأعمار تبدأ من عمر 3 أشهر حتى 36 سنة"، في حين يتواجد 80% من الأردنيين على بعد 20 كم من مكان انتشار فيروس كورونا في سوق السمك في الصين.

الكساسبة قال، إن "3 أو 4 أردنيين موجودون في منطقة قريبة من منطقة انتشار المرض، لكننا سنحاول نقلهم إلى منطقة قريبة من سكن الجالية الأردنية؛ لتسهيل عملية إجلائهم خلال 48 ساعة".

أضف تعليقك