مستثمر سعودي يؤسس شركة طيران للنقل السياحي في الأردن

الرابط المختصر

باشر رئيس مجموعة الناقور العالمية للاستثمار الدكتور علي حسن الناقور بإجراءات تأسيس شركة طيران للنقل السياحي في الأردن.

وتوقع الناقور في تصريح لـ (بترا) أن تباشر الشركة التي يزيد حجم الاستثمار فيها عن 100 مليون دولار أعمالها قبل نهاية العام الحالي بعد استكمال إجراءات التأسيس والحصول على الموافقات.

وقال ان شركة الطيران التي اختار لها اسم (تالة) ستكون مقدمة لاستثمارات قادمة لمجموعته في القطاع السياحي نظرا لما تتمتع به المملكة من أمن واستقرار سياسي يشكل حافز مهم لرجال الأعمال للقدوم إلى الأردن.

وأضاف ان الأردن بلد واعد للاستثمار ويمتلك فرصا كبيرة بخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها بعض دول المنطقة، داعيا إلى إعطاء المستثمرين المزيد من التسهيلات المتعلقة بالحصول على تأشيرات الدخول ومنح إعفاءات ضريبية تكون متناقص" أسوة بالدول الأخرى.

وأشار الناقور إلى اهمية تسهيل إجراءات تشكيل الشركات والسماح للمستثمرين باستقدام العمالة الفنية التي لا تتوفر لدى المملكة بهدف تدريب العمالة المحلية والاستفادة من خبراتها، داعيا الناقلين الأردنيين لإعطاء أسعار منافسة وبهوامش ربح مناسبة لزيادة حجم الأشغال السياحي، داعيا الى التركيز على السائح العربي الذي يعتبر أكثر إنفاقا من نظيره الأجنبي.

يذكر ان الناقور هو مستثمر سعودي ويرأس حاليا المجلس العربي للنقل السياحي بالمنظمة العربية للسياحة، ولمجموعته استثمارات في مصر ولبنان وبريطانيا ودبي، ويعمل حاليا للاستثمار في جزر القمر ويسعى إلى إطلاق قناة فضائية لخدمة السياحة العربية.

من جهة أخرى التقى رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي مساء أمس الناقور وبحث معه في السبل الكفيلة بتعزيز الاستثمارات السياحية في المملكة بخاصة المثلث الذهبي (العقبة ورم والبتراء

أضف تعليقك