مستثمرون : الإرهاب لن يؤثر على الاستثمار في الأردن

الرابط المختصر

اكد عدد من كبار المستثمرين ان العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف حرمة الأردن وأودى بحياة عدد من المواطنين والسياح الأبرياء لن يكون له تداعيات سلبية على الاستثمار في المملكة وإنهم ماضون في العمل باستثماراتهم التي ما زالت قيد الإنشاء. وبدأ المستثمرون مؤتمرهم الصحفي الذي عقدوه اليوم في فندق راديسون ساس احد الفنادق التي استهدفت بالعمل الإرهابي الذي وقع يوم أمس الاول بالوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء الذين قضوا بهذا العمل الإجرامي الخسيس. كما اكدوا ان مثل هذه الأعمال الجبانة التي أزهقت أرواح مدنيين أبرياء ستزيدهم اصرارا على المضي قدما في العمل لتطوير هذه الاستثمارات بل وزيادتها لتؤكد لهذه الشرذمة انهم لن ينالوا من إصرار الشعب الأردني على العيش بأمان واطمئنان.



واشاروا الى ان الاردن بقيادته الهاشمية الحكيمة ارسى قواعد رئيسة في شتى المجالات خاصة الامنية التي جعلت من الاردن مقصدا للاستثمار من شتى انحاء العالم. وقال نائب رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي لشركة سرايا الاردن ان الاقتصاد الاردني اقوى من ان يهتز بهذا الحادث الخسيس الجبان الذي قام به شرذمة من الجبناء لان القواعد والتشريعات السليمة التي وضعتها القيادة الهاشمية جعلت منه واحة امن واستقرار يشهد لها القاصي والداني.



واضاف اننا سنمضي قدما في مسيرة التطور والبناء في مختلف الاستثمارات التي بدأناها. وقال الشيخ بهاء الحريري رئيس مجلس الادارة لشركة العبدلي سعودي اوجيه أن مثل هذه الإعمال لن تنال من عزيمتنا لان استثماراتنا في الاردن ليست وليدة اليوم بل هي قديمة ارسى قواعدها والدي في عهد المغفور له جلالة الملك الحسين ونحن على العهد ماضون لان ثقتنا قوية بامن واستقرار الاردن بقيادة الملك عبدالله الثاني.



ودان الحريري العمل الاجرامي الذي ذهب ضحيته عددا من الابرياء متعهدا بتقديم الدعم لعمل نصب تذكاري تخليدا لارواحهم اذا طلبت الحكومة لاردنية بتقديم الدعم لمثل هذا العمل. واشار المدير التنفيذي لشركة/الاردن دبي كابيتال/سمير الرفاعي الى ان الاردن بقيادته الحكيمة سيتجاوز هذه المحنة بسرعة لانها سحابة صيف عابرة لن تؤثر على الاستثمار في المملكة. وقال انه على ثقة بان الامن والاستقرار الذي ينعم به الاردن لامثيل له في دول العالم مشيرا الى ان مسيرة الاقتصاد الوطني ستستمر لان جلالة الملك نجح في تعزيز ثقة المستثمرين بالمناخ الاستثماري الذي تتمتع به المملكة.



واكد نائب رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية الاردنية القابضة مجموعة نقل غسان نقل على عزم الشركة الاستمرار في نهجها بالعمل والتطوير في شتى مشاريعها لان ما حصل هو غيمة عابرة وان الاردن وساحته حصن منيع في وجه كل من تسول له العبث بامنه واستقراره.



واشار الى ان المزايا الاستثمارية والموقع الجغرافي للاردن جعلت منه محجا للمستثمرين العرب والاجانب وكل هذا لم ولن يتأثر بفضل القيادة الواعية لجلالة الملك الذي يجوب العالم لتقديم الاردن كافضل ساحة للاستثمار.



وقال المدير التنفيذي لشركة فاست لينك ان الاردن استطاع ان يكتسب ثقة العالم وان يخلق بيئة استثمارية جاذبة ومشجعة للاستثمار ولديه القدرة على ان يبقي الامن والامان داعما اساسيا فيه. واوضح ان الاقتصاد الاردني متين لن تنال منه هجمة ارهابية ولن تغتال مكتسباته احزمة تفجيرية ونتعهد بان نبقى كما كنا دوما الجنود الاوفياء لهذا الوطن الذي سيكون زادنا فيه العمل الدؤوب وسلاحنا الاتقان في العمل.



واشار المدير العام لشركة لوجيستكس هاني الربيع الى انه على يقين ان ما يتعرض له الاردن اليوم لن يؤثر على صلابة وتماسك اقتصاده الذي اثبت متانته وقدرته على مواجهة الازمات مؤكدا ان الشركة ستواصل العمل والتعاون مع القطاع العام وجميع الجهات لتجاوز اثار هذه الازمة. وقال ان استثماراتنا مستمرة وستزيدنا هذه الهجمات الارهابية الخسيسة قوة في المضي قدما نحو التطوير والعمل.



وبين المدير العام لشركة واحة ايلة سهل دودين ان السبب الرئيسي في مضي شركته في مشاريعها الاستثمارية التي بدأتها منذ سبع سنوات هو نعمة الامن والاستقرار في الاردن. واشار الى ان قيمة استثمارات شركته في المملكة بلغت مليار ونصف موزعة على مشاريع كبرى في عدة مناطق في المملكة. واعرب المؤتمرون عن عميق حزنهم ومواساتهم لعائلات الشهداء.

أضف تعليقك