مزارعو الدواجن يعتصمون الاحد

مزارعو الدواجن يعتصمون الاحد
الرابط المختصر

اكد الاتحاد النوعي لمربي الدواجن على تنفيذ الاعتصام المقرر الاحد المقبل امام وزارة الزراعة للمطالبة بوقف استيراد بيض المائدة وعدد من المطالب.

وقال رئيس الاتحاد النوعي عبد الشكور جمجوم ان الاعتصام بعد استنفاذ كافة الوسائل الدبلوماسية مع الوزارات المختلفة من البيئة والزراعة والصناعة والتجارة.

وشدد جمجوم خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر الاربعاء في مجمع النقابات المهنية على عدة مطالب اهمها مراقبة الدجاج المستورد ومنع دخوله اذا مر على انتاجه اكثر من ثلاثة اشهر ، اضافة الى تعديل الرسوم عليه،و تنفيذ البند 4-6 من القاعدة الفنية الذي يفرض على الجاج المجمد المستورد ان يكون مغلفا بغلاف شفاف .

كما طالبوا وزارة الزراعة بالتراجع عن قرار استيراد بيض المائدة وإلزامها بالتشاور مع الاتحاد عند اعطاء رخص استيراد بيض المائدة ولحوم الدواجن، وإلغاء ضريبة المبيعات على بيض المائدة والذي من شانه تخفيض الاسعار على المستهلك .

وطالبوا وزارة الصناعة والتجارة بتشديد الرقابة على التسويق وعلى تجار التجزئة لان الاسعار ترتفع عند التسويق وتجار التجزئة .

ومن المطالب تزويد مزارعي الدواجن الشعير والنخالة المدعوم اسوة بمربي الاغنام نظرا لارتفاع كلفة اسعار الاعلاف عليهم ، وسهيل الاجراءات المخبرية على الذرة والصويا والمواد العلفية التي يتسبب تاخيرها بضرر للمزارعين ومما ينعكس سلبا على السوق المحلي .

الاسراع بإيجاد حلول لبيع السماد العضوي وعدم اعتماد المخالفات والملاحقات الى حين انشاء مصانع للمعالجة .

هذا ونظم المجلس الاقتصادي والاجتماعي لقاء الثلاثاء لمناقشة التحديات والسياسات التي قامت بها الحكومة في قطاع الدواجن ، بهدف تقريب وجهات النظر بين مربي الدواجن وبين المسؤولين في وزرة الصناعة والتجارة ، دائرة الجمارك العامة ، دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ، وزارة المالية ، المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للغذاء والدواء .

أضف تعليقك