مزارعون يغلقون طريق العقبة -عمان بالبندورة " صور+ صوت "

مزارعون يغلقون طريق العقبة -عمان بالبندورة " صور+ صوت "
الرابط المختصر

أغلق مزارعو الأغوار الجنوبية اليوم الأربعاء الطريق العام المؤدي لمدينة العقبة – عمان بمحصول البندورة، وذلك احتجاجا على تدني أسعارها التي وصلت لـ30 قرشا للصندوق البندورة، مطالبين وزارة الزراعة بفتح أسواق التصدير إلى العراق تحديدا.

وقال شاهد العيان جعفر الشعار "لعمان نت" إن المزارعين ألقوا حمولة 40 سيارة بكل سيارة 500 صندوق بندورة.

وشدد المزارع عياد الرواشدة على ضرورة فتح أسواق العراق لإعادة الحياة لأسعار البندورة، ولفت إلى أن الأغوار الجنوبية ستحتضر إذا بقي الوضع على ما هو عليه.

وقال الرواشدة إن رئيس الوزراء ووزير الزراعة "نائمون" متهمهما بعدم توصيل حقائق وضع القطاع الزراعي والمزارع للملك عبدالله الثاني.

وطالب المزارع صلاح المغربي الحكومة بتحسين أوضاع المزارعين أو الرحيل،لأن وضع القطاع الزراعي وأسعار البندورة مؤشر للقضاء على أغلب الزراعة .

وبين المزارع عبدالله على أن نهاية مزارعي الأغوار الجنوبية بالسجون، لعدم مقدرتهم على تسديد الديون للمكاتب الزراعية والبنوك، نظرا لتدني الأسعار.

الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة نمر حدادين ـ أكد أن ارتفاع درجات الحرارة في تلك المناطق ساعد بنضج محصول البندورة في كافة الدونمات الزراعية ،مما أدى زيادة الكميات المعروضة وقلة الطلب عليها

وبالنسبة لفتح أسواق العراق مجددا فقال حدادين، إن وزير الزراعة يجري اتصالات مكثفة مع نظيره العراقي، والوزارة بانتظار رد الجانب العراقي خلال الأيام القليلة المقبلة.

هذا وتوجه وزير الزراعة تيسير الصمادي والأمين عام د.راضي الطراونة والناطق باسم الوزارة د.نمر حدادين للوقوف على تفاصيل ما يحدث في الأغوار .

انقر السماعة للاستماع الى اصوات المزارعين والناطق الاعلامي باسم وزارة الزراعة نمر حدادين

أضف تعليقك