مراكز المعاقين في المخيمات تتوقف أحتجاجا على محاولات تصفيتها

مراكز المعاقين في المخيمات تتوقف أحتجاجا على محاولات تصفيتها
الرابط المختصر

توقفت مراكز التنمية المجتمعية في المخيمات "مراكز المعاقين والمرأة" البالغ عددها 24 مركزا عن العمل منذ الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة احتجاجا على رفض وكالة الغوث اعتماد التواقيع البنكية للجنة تنسيق المراكز.

وأدى عدم اعتماد التواقيع إلى تعطل أعمال المراكز الـ 24 المنتشرة في في عشر مخيمات للاجئين الفلسطينيين، حيث أصبحت عاجزة عن دفع رواتب العاملين فيها إضافة إلى عدم القدرة على شراء المستلزمات التي تكفل مواصلة تقديم خدماتها.

يشار أن وكالة الغوث كانت تعتمد تواقيع لجنة التنسيق لدى البنوك قبل أن تندلع أرمة ترخيص المراكز بين لجنة التنسيق وإدارة وكالة الغوث والتي لم يتم التوصل إلى حلها حتى اللحظة.

ورفضت الوكالة اعتماد التواقيع لجنة التنسيق التي تم انتخابها قبل اشهر بدل اللجنة السابقة.

ويأتي التوقيف عن العمل بداية لتصعيد ستلجأ إليه لجنة التنسيق بحسب الناطق باسمها بشار العزة، ملوحا بان جميع الخيارات مطروحة أمامهم للحفاظ على المراكز في وجه محاولات تصفيتها.

وأشار العزة " لعمان نت" إلى أن الخطوة القادمة ستكون باتجاه الاعتصام أمام المقر الرئيسي لوكالة الغوث، متهما الوكالة بمواصلة خطتها التصفوية للمراكز في إطار مساعيها لتقليص خدماتها المقدمة لمجتمع اللاجئين.

وكانت أزمة المراكز قد بدأت عندما قامت الوكالة بالعمل على تصويب وضعها القانوني من خلال تخيرها بين

الانضمام إلى الوكالة، أو الانضمام إلى الحكومة الأردنية لتكون هناك مرجعية واضحة لتلك المراكز.

اللجنة ترى في توجه الوكالة محاولة لتصفية المراكز من خلال إلحاقها بالحكومة الأردنية أو تسجيلها في الوكالة ضمن شروط تعجيزية.

الناطق باسم وكالة الغوث انوار ابو سكينية أكدت على رفض الوكالة اعتماد التواقيع البنكية للجنة تنسيق المراكز المنتخبة حديثا، وقالت إن رفض اعتماد التواقيع جاء بناء على توصية من المستشار القانوني للوكالة.

وأشارت إلى أن الوكالة كانت تعتمد التواقيع البنكية قبل الشروع في إعادة النظر في الوضع القانوني للمراكز.

أضف تعليقك