مذكرة نيابية تطالب بتوقيف النظر بالقضايا المتعلقة بالإخلاء ورفع الإيجار

الرابط المختصر

رفع 22 نائباً مذكرة الى رئيس مجلس النواب تطالب بتوقيف النظر بالقضايا المرفوعة أمام المحاكم والمتعلقة بالإخلاء ورفع الإيجار واعادة النظر بالمواد 9و7و5 من قانون المالكين والمستأجرين المتعلقة باجر المثل .

وقال النائب لطفي الديرباني الذي تبنى المذكرة أن هناك قلقا وإرباكا وخوفا وعدم استقرار أصاب قطاع الخدمات والقطاع التجاري والصناعي نتيجة المطالبات من المالكين المستأجرين ،مشيراً إلى أن هذه المطالبات تفوق التطور والمنطق والواقع الذي نعيش .

ووقع على المذكرة النواب لطفي الديرباني ،ومحمد الظهراوي ،واحمد الصفدي ،واحمد الهميسات ،وسمير العرابي،وموسى الزواهرة، وبسام العمري،وعاكف مقابلة،وصلاح صبرة ،ومحمود النعيمات،وسامي بني ليث،وجمال قموه،وعبدالله البزايعة ،وصالح وريكات، وعلي العنانزة ،وسالم الهدبان،وشادي العدوان، وأسماء الرواضية،وطلال الفاعور ،وعبدالله جبران،وصالح درويش ومحمد الشوابكة.

من جهتة اخرى ناقشت لجنة التربية والثقافة والشباب النيابية مشروع قانون رعاية الشباب والرياضة لسنة 2012 وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور نضال القطامين .

وقال القطامين أن اللجنة استمعت إلى آراء ممثلي الأندية الرياضية والإعلاميين الرياضيين حول مشروع القانون،موضحا أن اللجنة تسعى من خلال لقاءاتها مع أصحاب الشأن للوصول إلى قانون عصري يخدم مسيرة القطاع الشبابي والرياضي ويحقق طموحات الحركة الرياضية الأردنية .

واشار إلى أن مشروع القانون يعتبر من القوانين المهمة حيث ستطبقه وزارة حديثة العهد،مؤكدا أن اللجنة تسعى إلى توفير آليات وسبل مرنة لتتمكن من تعزيز دور وزارة الشباب والرياضة لتتمكن من خدمة المجتمع بأسلوب حضاري متطور.

وأعلن القطامين أن اللجنة ستلتقي في اجتماعها المقبل ممثلي الاتحادات الرياضة للاستماع إليهم لتتمكن من دراسة كافه الملاحظات والآراء قبل البدء بمناقشة مشروع القانون وإقراره.

من جهتها واصلت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بمشروع سكن كريم لعيش كريم في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب ثامر بينو وحضور مقررها النائب محمود النعيمات متابعة تحقيقاتها.

وقال النائب بينو أن اللجنة بحثت خلال الاجتماع نتائج التحقيقات التي تمت خلال التحقيق بملف مشروع سكن كريم لعيش كريم ودراسة كافة الوثائق المتعلقة بالمشروع بهدف تشكيل قناعه واضحة حولها قبل اتخاذ القرار المناسب بشأنه مبينا أن اللجنة ستواصل اجتماعاتها لاحقا.

أضف تعليقك