مذكرة تفاهم حول التبادل التجاري بين الأردن والعراق

الرابط المختصر

توصلت اللجنة الاردنية العراقية المشتركة التي بدات اعمالها اليوم الخميس برئاسة وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي ووزير المالية العراقي الدكتور رافع العيسوي الى مذكرة تفاهم حول التبادل التجاري ليصار الى العمل بها من قبل الجانبين بعد توقيعها رسميا اثناء زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الى الاردن للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي.

وبحثت اللجنة التي شارك فيها ممثلون عن القطاعين العام والخاص ابرزهم رئيس غرفة صناعة الاردن الدكتور حاتم الحلواني وممثلين عن غرفة تجارة الاردن وجمعية مصدري ومنتجي الخضار والفواكه المجالات المتعلقة بالتعاون الاقتصادي والاليات الكفيله بزيادة التبادل التجاري وتشجيع اقامة الاستثمارات المشتركة بين البلدين الشقيقين.

كما تم التباحث في مجالات النقل والتعاون الجمركي والمالي والصناعي والزراعة والثقافة والتعليم وتفعيل اليات التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين والاستفادة من الفرص المتاحة لدى الجانبين وتوفير برامج التدريب في المجالات المرتبطة بالاستثمار والتجارة.

ومن المنتظر ان يلتقي الدكتور الملقي خلال زيارته الى العراق التي تنتهي غدا الجمعة ، رئيس الوزراء العراقي وعددا من المسؤولين العراقيين لبحث اليات تعزيز التعاون الاقتصادي في المجالات كافة.

أضف تعليقك