مذكرة اردنية بريطانية لمكافحة تمويل الارهاب

مذكرة اردنية بريطانية لمكافحة تمويل الارهاب
الرابط المختصر

قامت وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الاردنية والمؤسسة البريطانية المختصة بمكافحة الجرائم المنظمة الخطيرة بتوقيع اتفاقية تفاهم من أجل تبادل المعلومات والاستخبارات المتعلقة بغسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وحسب بيان صحفي للسفارة البريطانية في عمان " وسوف تسهل هذه الاتفاقية تبادل المعلومات حول غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وأية نشاطات إجرامية متعلقة بذلك على أساس مبدأ المعاملة بالمثل مع مراعاة التشريعات المعمول بها في كل دولة كما ستعزز هذه الاتفاقية من متانة العلاقات الممتازة أصلا بين السلطات الأمنية في البلدين".

وقال السفير البريطاني:" إنني مسرور جدا لتوقيع مذكرة التفاهم هذه التي تعد أحد المرتكزات الهامة في التعاون الثنائي بين بلدينا في مجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والنشاطات الإجرامية المتعلقة بها".

وأضاف قائلا:" إن بريطانيا والأردن مستمران في التزامهما في العمل معا للتصدي لهذه الأخطار وضمان أن لا يكون في أي من البلدين مرتع للمجرمين والإرهابيين".

هذا وقد وقعت الاتفاقية عن الجانب الأردني دانا جنبلاط مديرة وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وعن الجانب البريطاني السيد كريس رامبلينغ نائب السفير البريطاني في عمان.

أضف تعليقك