مدينة الشرق مشروع عصري وبتكلفة معقولة

مدينة الشرق مشروع عصري وبتكلفة معقولة
الرابط المختصر

أعلنت مؤسسة إستثمار الموارد الوطنية وتنميتها (موارد) في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء خلال اليوم الأول لمؤتمر (ميـد) المنعقد في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميّت عن توقيع اتفاقية استثمار أراضٍ سكنية وتجارية مع شركة المها للتطوير العقاري.
وتقع الأراضي ضمن مشروع مدينة الشرق في الزرقاء والتي تمتد على مساحة 390 دونماً، وتتضمن بيع 323 قطعة أرض تجاريّة وسكنيّة بقيمة 34 مليون دينار.وقام بالتوقيع عن مؤسسة "موارد" مديرها العام أكرم أبو حمدان وعن شركة المها للتطوير العقاري كل من محمد الدحلة و احمد عرموش و باسل سعيد.
أبو حمدان قال لراديو عمان نت إن "الرؤية بالنسبة لنا تتلخص في تطوير مواقع إستراتيجية في المملكة بشكل منتظم والذي يوفر السكن وباقي الخدمات المهمة والحيوية بشكل حديث وعصري، وهو جزء من خطة الحكومة لتنمية المحافظات. وهناك إقبال شديد على هذه المواقع لكلفتها المعقولة".
وعن أسعار الوحدات السكنية قال أبو حمدان "لقد تم تخمين الأسعار والإتفاق عليها من قبل لجان مختصة وبإستشارات من دائرة الأراضي، ورغم إرتفاع أسعار الأراضي بنسبة 90% فإننا لم نقم برفع الأسعار والتي حددت قبل سنتين. وتتراوح تكلفة الوحدات السكنية بضاحية الأميرة سلمى وهي الضاحية التي أنشأناها بين 26,000 و 46,000 ألف دينار، بحسب حجم وموقع الوحدة".        
ومشروع مدينة الشرق هو ائتلاف ثلاث شركات تطوير محلية هي شركة القبس للتطوير العقاري وشركة مدائن النور للإستثمار والتطوير العقاري وشركة الأرض الدولية للإستثمار والتطوير العقاري.

أضف تعليقك