مديرية الأمن: وفاة الطفل العجارمة “قضاء وقدر”

مديرية الأمن: وفاة الطفل العجارمة “قضاء وقدر”
الرابط المختصر

بدأ مدعي عام ناعور اليوم الخميس، التحقيق في ملابسات وفاة الطفل تامر العجارمة (12 عاما) وإصابة ابن عمه الطفل براء (9 أعوام)، لتبيان أسباب الوفاة وعلاقتها بالاهتزازات الناجمة عن تفجيرات نفذها الجانب الإسرائيلي قبل نحو أسبوع.

وأشارت مديرية الأمن العام على لسان الناطق الرسمي باسمها المقدم محمد الخطيب أن الحادثة عادية وقضاء وقدر فقد تم الاستماع إلى إفادة والد الطفل، وتم تحويل القضية إلى مدعي عام ناعور للمباشرة بإجراءات التحقيق، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية.

وبينت مصادر مطلعة إن المدعي العام استمع لإفادة والد الطفل المتوفى، كما أستمع لإفادة والد ووالدة الطفل المصاب براء والذي تعرض لكسور في العامود الفقري.

وكان محمد سعود العجارمة والد الطفل تامر أكد في تصريحات صحافية أن ابنه كان يلعب وابن عمه براء على سطح كراج مسقوف بصفائح زينكو مغطاة بطبقة إسمنتية، عندما دوّى صوت انفجار، وأنه وعلى إثر صوت الانفجار سقط سقف الكراج، وتهاوى الطفلان أرضا، حيث تم إسعافهما إلى المركز الصحي في المنطقة، ومن ثم إلى مستشفى البشير.

وبين أن ابنه أدخل إلى غرفة العمليات، لكنه ما لبث أن فارق الحياة متأثرا بإصابته، موضحا أن حجارة إسمنتية سقطت عليه نتيجة تصدعها بسبب دوّي تلك الانفجارات.

وأكد تقرير طبي صادر عن المركز الوطني للطب الشرعي، أن سبب وفاة الطفل تامر ناجم عن نزف دموي جراء تمزق شرياني، بسبب الارتطام بجسم صلب، إضافة إلى إصابته بكسر في العمود الفقري.

وكان أقارب وأبناء عشيرة الطفل تامر انتقدوا عدم وجود لجنة فنية مشكلة من قبل الحكومة للتحقيق في الإضرار الناجمة عن الاهتزازات التي سببتها الانفجارات.

وقد أدان حزب جبهة العمل الإسلامي "التفجيرات الصهيونية الأخيرة التي أفضت إلى استشهاد طفل أردني (تامر العجارمة 12 عاما)، وإصابة ابن عمه (براء)، إثر انهيار كراج بسبب الارتدادات الناتجة عن التفجيرات".

واستهجن مسؤول الملف الوطني في الحزب محمد عواد الزيود ما وصفه بـ”تجاهل” الحكومة “المسؤولة عن أمن وسلامة الأردنيين” للحادثة،مطالبا بإجراءات “عملية رادعة” توقف “الاعتداءات الصهيونية المتتالية على سيادة وأمن الأردن وأبنائه”، معتبرا أن “السكوت عن الجريمة مشاركة فيها”، مطالبا بفتح تحقيق، والبدء بإجراءات قانونية لملاحقة “مجرمي الكيان الصهيوني”، وقال “نحن أمام جريمة قتل يجب ان يقتص من مقترفيها“.

مواضيع ذات صلة:

أضف تعليقك