محطات كهرباء لشحن السيارات في عمّان

محطات كهرباء لشحن السيارات في عمّان
الرابط المختصر

 

حصلت أمانة عمان على منحة مالية من الحكومة الفرنسية تقدر ب 430 الف يورو بموجب مذكرة تفاهم وقعها أمين عمان عقل بلتاجي بين مدينتيّ عمان وباريس، تتضمن تمويل مشروع إنشاء عشر محطات شحن للسيارات التي تعمل على الطاقة الكهربائية في مدينة عمان.

 

ووقعت الأمانة وشركة هيسيو انترناشونال Hyseo International الفرنسية اتفاقية لإنشاء هذه المحطات، بالإضافة إلى الشراكة مع شركة AllCell من الولايات المتحدة الأمريكية والتي سوف تقوم باستخدام أحدث التقنيات في الطاقة المتجددة النظيفة والسيارات الكهربائية، وفقاً لما ذكره بيان من الأمانة أمس السبت.

 

وأضاف البيان أن المدينتين ستقومان من خلال مذكرة التفاهم بتبادل الخبرات لتحسين مستوى الحياة الحضرية لسكان عمان من خلال التركيز على قضايا تتعلق بالنقل والاستدامة ضمن اطار مشروع BRT الباص السريع.

 

وسيتم تمويل هذه البرامج من خلال منحة تقدمها الوكالة الفرنسية للتنمية AFD  كجزء من دعمهم لتحسين منظومة النقل العام في عمان التي ستكون أول مدينة في الشرق الأوسط تقوم باستخدام هذه التكنولوجيا، وفقاً للبيان.

 

وسيتم تزويد المحطات بالطاقة الشمسية لتحويلها إلى طاقة كهربائية لتعمل عليها المركبات، بحسب الناطق الرسمي الامانة المهندس عزالدين شموط.

 

وأكد شموط لـ عمّان نت على أن الأمانة ألزمت شركة المميز للنقل على تزويد شركتهم بـ100 سيارة تعمل على الكهرباء، كدفعة أولى من مركبات النقل العام، توزع على مناطق عمان.

 

وبين شموط إن تكلفة ترخيص السيارات الكهربائية بحسب التعليمات الجديدة سيكون مخفضاً بالمقارنة مما كانت عليه سابقاً.

أضف تعليقك