محتجون يغلقون الطريق الصحراوي احتجاجا على تسجيل أراض في المدورة

الرابط المختصر

اعتصم مئات المواطنين من عشائر الحويطات في بلدة الحسينية بالبادية الجنوبية الواقعة ضمن اختصاص محافظة معان وأقدموا على إغلاق احد مسارب الطريق الصحراوي النافذ من البلدة احتجاجا على قيام دائرة الأراضي والمساحة بتسجيل 44 ألف دونم من واجهة عشائر الحويطات في منطقة المدورة الحدودية باسم عشيرة واحدة دون مبرر.
وقال شهود عيان أن المعتصمين الذين أغلقوا الطريق بأجسادهم وبالحجارة تسببوا بتعطيل حركة السير, مما ادى الى توقف رتل كبير من المركبات ومن مختلف الأنواع المتجهة إلى العاصمة عمان خلف بعضها بعضا في ظل أجواء مرتفعة الحرارة. 
وأوضح المحتجون أن دائرة الأراضي والمساحة لم تعلن بشكل مسبق عن عملية التسجيل التي اكتنفتها السرية طيلة مراحلها, مما فاجأهم لدى إعلان جداول التسوية للاعتراض في مديرية أراضي معان أن المدة القانونية للاعتراض لم يتبق منها سوى يومين, وهذه المدة لا تمكنهم من الاعتراض.
وطالب المحتجون الغاضبون الحكومة ضرورة إلغاء تسوية الأراضي التي تمت بأسرع وقت, وإعادة توزيع الواجهة العشائرية بعدالة بين مختلف عشائر الحويطات في سبيل تمكينهم من استثمارها بالشكل المناسب.
وهدد المحتجون الغاضبون بأنهم سيلجأون إلى إجراءات تصعيدية سيتم الإعلان عنها في حينها في حال عدم قيام الحكومة إيقاف عملية التسجيل التي أوقعت ظلما كبيرا عليهم.
إلى ذلك التقى وفد من عشائر الحويطات محافظ معان في مكتبه في سبيل التدخل لإلغاء تفويض الأراضي, إلا أن الاجتماع وصل إلى طريق مسدود ولم يتعد سوى التطمينات.

أضف تعليقك