محتجون على إلغاء التأمين الإلزامي: الشركات تستغلنا

محتجون على إلغاء التأمين الإلزامي: الشركات تستغلنا
الرابط المختصر

احتج العديد من المراجعين لمكاتب التامين على ايقاف التامين الالزامي للمركبات منذ يوم الاربعاء وتوجه الشركات نحو رفع قيمة التامين نصف الشامل والذي دفعتهم اليه الشركات لترخيص سياراتهم بدلا من التامين الالزامي على حد تعبيرهم.

وقال المواطنون "لعمان نت" ان شركات التامين تستغل حاجة المواطنين لتامين سياراتهم من اجل الترخيص وقامت برفع قيمة التامين نصف الشامل بزيادة تصل الى 50 دينار عن قيمته الفعلية .

واكد بعضهم رفض الترخيص في ظل استغلال الشركات الذي يجري من دون اي رقابة، مطالبين الحكومة بانشاء شركات تامين حكومية بديلة عن الشركات الخاصة التي تتحكم بالمواطنين بحسبهم .

وعبر مواطنون يراجعون مراكز الترخيص والمكتب الموحد منذ ثلاثة ايام عن استيائهم من الوضع الحاصل خاصة ان ايقاف التامين عطل مصالحهم وكبدهم وقتا واموالا اضافية .

موظف احد مكاتب الخدمات رفض التصريح عن اسمه اكد على ان شركات التامين اختلقت هذه المشكلة لرفع قيمة التامين الالزامي على المواطنين "الشركات تعلم ان المواطنين لا يستطيعون ترخيص سياراتهم من دون تامين".

وقال ان التامين عدل بعض البنود في عقد التامين نصف الشامل وبقيمة مرتفعة وكبديل الان عن التامين الالزامي ويغطي السائق والركاب والمالك .

وطالب المواطنون بعدم رفع قيمة التامين الالزامي وعدم اللجوء الى تعويم اسعار التامين ومراعاة ظروف المواطنين المعيشية .

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك