محتال يسلب 9 آلاف دينار مقابل عملة أرجنتينية ادعى أنها يورو

الرابط المختصر

تعرض مواطن لعملية احتيال بقيمة 9 آلاف دينار مقابل حصوله على 11 ألفا من عملة أجنبية ظن أنها يورو وتبين فيما بعد أنها عملة أرجنتينية ولا تساوي المبلغ الذي دفعه للمحتال.

وتفاصيل القضية كما حصلت عليها «الدستور» من مصدر أمني أنه اشتكى شخص لرئيس مركز أمن ابونصير بأن شخصا عرف على نفسه بأنه من احدى دول الخليج ويتحدث اللهجة الخليجية سأله عن أحد البنوك الخليجية من أجل أن يقوم بتبديل العملة التي بحوزته وهي عبارة عن يورو بعملة أردنية من أجل إدخال والدته الى المستشفى.

وقال انه أبلغ هذا «الخليجي» أنه لا يوجد في المنطقة بنك خليجي او حتى فرع له فعرض عليه شراء المبلغ منه وقام على الفور بسحب مبلغ 9 الاف دينار من احد فروع البنك الذي يتعامل معه ودفعها له مقابل الـ «11 ألف يورو» حيث تبين له أن العملة أرجنتينية لا تساوي المبلغ الذي دفعه له. وما زال التحقيق جاريا.

من جهة ثانية انتحل احد المشبوهين صفة موظف من موظفي صندوق المعونة الوطنية وتمكن من سرقة مصاغ ذهبي يعود لاحدى السيدات.

وفي التفاصيل اشتكت لرئيس مركز امن المدينة احدى المواطنات وادعت انه حضر اليها احد الاشخاص وابلغها انه من موظفي صندوق المعونة الوطنية وبحوزته مبلغ 50 دينارا عبارة عن مساعدة لها ولزوجها من الصندوق وطلب منها اخفاء مصاغها الذهبي حتى لا يراه موظفو الصندوق فقامت بوضع المصاغ داخل جيب زوجها ثم قام ذلك الشخص بمغافلتها وسرقة المصاغ ولاذ بالفرار.

وتمكن رجال البحث الجنائي من إلقاء القبض عليه وفي التحقيق معه اعترف بسرقة المصاغ.

أضف تعليقك