محاولات التهدئة في لبنان تنشط حركة البورصة في عمان

الرابط المختصر

ارتفع حجم التداول في بورصة عمان مع نهاية اغلاق البورصة يوم الخميس ، وكان الارتفاع نتيجة للاشاعات التي تطرح عن تهدئة في لبنان، بالاضافة الى عمليات الشراء التي مارسها عدد من المضاربين في سوق عمان .

وكان الحديث عن وجود بعض الحلول لازمة لبنان قد دعم الامن في البورصة ،مما جعل المستثمرون يقبلون على الشراء بشكل رفع سعر السهم في البورصة .

وقدم المحلل الاقتصادي سلامة الدرعاوي تحليلا عن مجريات الاسبوع الماضي في البورصة ،حيث قال ان البورصة شهدت عدة تقلبات، تسببت بانخفاض الشراء للاسهم وارتفاع البيع ولكن بشكل طفيف ،مما ادى الى تراجع التداولات من بداية الاسبوع وحتى يوم الاربعاء، وقبل اغلاق الاسبوع طرأ تحول على مجريات التداول، حيث ان عمليات الشراء ارتفعت ،وجعلت السوق يتجه الى الشكل الايجابي واصبحت الاسهم مغرية ،وجعلت المستثمرين يقبلون على شرائها ، ولم يعد المستثمرين يحتملون ان تكون محافظهم مليئة مما يدفعهم الى البيع في اول ارتفاع للاسهم.

واضاف الدرعاوي ان معظم الشركات المساهمة في البورصة قدمت تقاريرها المالية الى هيئة الاوراق المالية، والتي كانت ايجابية ومتوائمة مع وضع البورصة ،ونتائجها متوازية مقارنة مع الموازنات السابقة.

وتوقع الدرعاوي تحسنا في الايام القادمة ونموا جيدا ،خاصة مع انتشار معلومات عن وقف لاطلاق النار في لبنان مما عزز الامن عند المستثمرين ،وجعلهم يقبلون على الشراء بدون تخوف من الخسارة.

أضف تعليقك