محافظ مادبا يلتقي رؤساء الجمعيات الخيرية في مادبا وذيبان

الرابط المختصر

قال محافظ مادبا وليد ابده ان هناك خطة ميدانية اعدتها المحافظة لزيارة الجمعيات الخيرية والالتقاء بهيئاتها الادراية للاطلاع عن قرب على نشاطاتها والمعوقات التي تواجهها.

واضاف خلال لقائه اليوم الاثنين رئيس واعضاء اتحاد الجمعيات الخيرية ورؤساء الجمعيات الخيرية في مادبا وذيبان ان هذه اللقاءات لن تكون شكلية بل سيتم الخروج باليات عمل لمساعدتها والتغلب على مشاكلها لتتمكن من تحقيق اهدافها في خدمة المجتمع المحلي.

وبين ان عدد الجمعيات الخيرية في مادبا وذيبان حوالي 105 جمعيات ،ما يدل على وجود مناخ خصب في المحافظة للعمل التطوعي ، مؤكدا اهمية دور الجمعيات في تلمس احتياجات الناس كونها الاقرب لنبض الشارع وينظر اليها على انها الساعد الايمن لمحاربة الفقر والبطالة.

من جهته،قال رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في المحافظة ممدوح الحواتمة ان الجمعيات في المحافظة متفاوتة من حيث القوة والنشاط ،مبينا ان هناك جمعيات متخصصة للاطفال المعاقين مثل جميعة صلاح الدين التي تشرف على 35 طفلا وجمعية لب الخيرية والتي اسست مركز الخير لذوي الاحتياجات الخاصة ويشرف على 36 طفلا معاقا في ذيبان اضافة الى جمعيات متخصصة بشؤون المراة والمسنين والايتام.

واشار الى ان هناك 43 طالبا جامعيا تتكفل هذه الجمعيات بتدريسهم بالتعاون مع صندوق الامان لمستقبل الايتام.

وجرى حوار موسع مع رؤساء الجمعيات الخيرية حول الهموم والمشاكل والمعوقات التي تواجه الجمعيات الخيرية وسبل مواجهتها.

أضف تعليقك