محافظ عجلون يمهل معصرة ومزرعة أبقار بالقرب من نبع عين التنور 48 ساعة لإزالة الملوثات

محافظ عجلون يمهل معصرة ومزرعة أبقار بالقرب من نبع عين التنور 48 ساعة لإزالة الملوثات
الرابط المختصر

قال محافظ عجلون فيصل القاضي انه تم امهال إحدى المعاصر ومزرعة أبقار في المنقطة القريبة من نبع مجرى عين التنور 48 ساعة لإزالة الجفت والزيبار من المعصرة ونقل هذه المخلفات إلى أماكن آمنه فيما يتعلق بمادة الجفت والزيبار إلى محطة الإكيدر .

واضاف القاضي ان لجنة السلامه العامه في المحافظة طلبت الى صاحب مزرعة الأبقار إزالة الضرر الناجم عن مخلفات المزرعة التي تتسرب إلى الأراضي الزراعية وتنشر الروائح الكريهه في منطقتها بصورة لافته .

وأشار المحافظ إلى أن لجان متخصصة من الجيولوجيين بدأو ا دراساتهم الميدانية لطبوغرافية المناطق المحيطة لنبع عين القنطرة لتحديد الجهة المتسببة في تلوث النبع مشيراً إلى أنه في حال تم تحديد المسؤولية ستكون هناك الإجراءات راجعة بحق المتسببين أياً كانوا .

ولفت المحافظ إلى أن مختلف اللجان تعمل على مدار الساعة لمراقبة الاوضاع البيئية في المحافظة وتحديداً لمنطقة نبع عين التنور الذي ما زال متوقفاً بسبب اختلاط مادة الزيبار بالمياة .

كما شددت اللجنة من إجراءات المراقبة ومتابعة صهاريج النضح التي تنقل المياة العادمة ومادة الزيبار من المعاصر من خلال فرق متخصصة من البيئة والزراعة والإدارة الملكية لحماية البيئة والمياة بهدف ضبط ومراقبة عمل هذه الصهاريج التي وردت بحقها شكاوى من قبل مواطنين يتهمونها بإلقاء حمولتها في مواقع مختلفة ما يؤثر على البيئة والسلامة العامة .

أضف تعليقك