محاربو التايغوك الكوريون يهزمون اليونان

محاربو التايغوك الكوريون يهزمون اليونان
الرابط المختصر

استهل منتخب كوريا الجنوبية مشواره في مونديال جنوب أفريقيا 2010 بفوز مستحق على نظيره اليوناني بهدفين نظيفين اليوم السبت على ملعب "نسلون مانديلا باي" في بورت اليزابيث وذلك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

وأصبح "محاربو التايغوك" أول من يحقق الفوز في العرس الكروي الأول على الأراضي الإفريقية، لأن التعادل كان سيد الموقف في المباراتين اللتين أقيمتا أمس الجمعة في الافتتاح بين جنوب أفريقيا المضيفة والمكسيك (1-1)، وفرنسا وأوروغواي (صفر-صفر) في المجموعة الأولى.

وسجل لي جونغ-سو (7) وبارك جي-سونغ (52) هدفي المباراة، ليمنحا منتخب بلادهما ثلاث نقاط ثمينة في مجموعة تضم أيضاً الأرجنتين ونيجيريا.

وكانت مواجهة اليوم، الأولى على الإطلاق بين اليونان وكوريا الجنوبية ففشلت الأولى في الخروج من ملعب "نلسون مانديلا باي" بفوزها الأول وهدفها الأول في النهائيات، وذلك لأن مشاركتها الوحيدة السابقة عام 1994 انتهت بخسارتها مبارياتها الثلاث أمام كل من الأرجنتين وبلغاريا (صفر-4) ونيجيريا (صفر-2).

يذكر أن اليونان عانت كثيراً للتأهل إلى جنوب أفريقيا 2010، إذ أنه ورغم إحراز مهاجمها ثيوفانيس غيكاس لقب هداف التصفيات الأوروبية برصيد 10 أهداف بينها 4 أهداف في مرمى لاتفيا، اضطرت لخوض الملحق الأوروبي أمام أوكرانيا.

ويبدو أن اليونان بعيدة كل البعد عن ذكريات 2004 عندما فاجأت العالم وتوجت بطلة لأوروبا على حساب البرتغال المضيفة بفضل الخطة الدفاعية التي اعتمدها مدربها الألماني اوتو ريهاغل، أكبر مدرب (71 عاماً) في جنوب أفريقيا

في المقابل، ظهر منتخب "محاربي التايغوك" الذي يخوض النهائيات للمرة السابعة على التوالي والثامنة في تاريخه، بمستوى مميز جداً إن كان من الناحية الدفاعية أو الهجومية التي اتسمت بالهجمات المرتدة السريعة والخطيرة جداً.

وبدا المنتخب الآسيوي بصورة مشابهة لتلك التي ظهر بها عام 2002 بقيادة المدرب الهولندي غوس هيدينك عندما وصل إلى الدور نصف النهائي على أرضه، وهو يأمل أن يكرر هذا العرض أمام الأرجنتين في 17 الشهر الحالي لكي يعزز حظوظه بعدم تكرار سيناريو النسخة الماضية في ألمانيا عندما ودع من الدور الأول بعدما حل ثالثاً في مجموعته خلف سويسرا وفرنسا وأمام توغو بخسارته أمام الأولى (صفر-2) وتعادله مع الثانية (1-1)، فيما فاز على الثالثة (2-1).

أضف تعليقك