مجمع تجاري يهدد الاشجار في ام اذينة

مجمع تجاري يهدد الاشجار في ام اذينة
الرابط المختصر

منحت امانة عمان الكبرى ترخيص لاقامة مجمع تجاري في منطقة ام اذينة على قطعة ارض مشجرة، الامر الذي سيؤدي الى قطع عدد كبير من الاشجار.

وبحسب نائب مدير المدينة لشؤون التخطيط المهندس زياد الريحاني في امانة عمان كبرى فان قطعة الارض التي منح الترخيص لاقامة المجمع التجاري عليها مملوكة ملكية خاصة، وتم تنظيمها تجاري محلي ولا زالت للان منظمة تجاري محلي.

مشيرا الى ان الموقع لم يكن ملكا لامانة عمان ولم يكن تنظيمها حديقة وانما تجاري محلي باحكام سكن (أ).

وتقدم المالك الحالي لامانة عمان بطلب ترخيص مجمع تجاري لغايات خدمة المنطقة وحصل على الموافقات اللازمة من اللجان المختصة في امانة عمان كما بين الريحاني .

يشار الى ان المنطقة التي رخصت لاقامة المجمع التجاري يقوم عليها الان حديقة تكثر عليها الاشجار، واصبحت متنفسا للعديد من سكان المنطقة.

واشار سكان المنطقة الى تقديمهم عدد من الشكاوى لامانة عمان لوقف المشروع التجاري.

من جهته صرحت مديرية الاحراج في وزارة الزراعة “لعما ن نت “ان امانة عمان الكبرى لديها الكثير من المخالفات فيما يخص قطع الاشجار، مؤكدا عدم حصول ترخيص من مديرية الحراج لقطع اشجار حديقة ام اذينة لبناء محل تجاري .

من جانبه المدير العام في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد قال ان قطع الاشجار في عمان يعود باثار سلبية على حياة الموطنين من ناحية القضاء على مصدر الاكسجين.

وقال خالد ان الحديقة والاشجار متنفس لسكان للمنطقة ، لكن رجال الاعمال والمسؤولين اصبحوا ينظروا للاشجار على انها عائقا امام التقدم العمارني والمحال التجارية .

أضف تعليقك