مجلي: بالاردنة سنضيع الأردن

مجلي: بالاردنة سنضيع الأردن
الرابط المختصر

قال وزير العدل حسين مجلي " بالفلسطنة ضيعنا فلسطين و بالاردنة سنضيع الأردن و بالإقليمية سنضيع الأمة كلها"، وأضاف في مداخلة في أعقاب المحاضرة التي ألقاها رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت مساء الثلاثاء في نادي الملك حسين بعنوان “مستقبل القضية الفلسطينية في إقليم متحول ” الأردن قوي بأمته.

مجلي أعادة التأكيد في مداخلة - ارتقت إلى المحاضرة- على مواقفه القومية التي عبر عنها نقابيا وأعادها وزيرا، فبدأ  " الأصل بوزير في الحكومة أن يكون متفقا مع رئيس الوزراء" مقدما لخلاف في وجهات النظر.

وتابع متسائلا اين يقف العرب في وضع دولي مقسم إلى أميركي وصهيوني وفي ظل صعود إيران كقوة ثالثة على مستوى المنطقة، قائلا "العالم لا يعطيك إلا بمقدار قوتك أو ضعفك".

وشرح مجلي الحالة العربية بحاجة مصر التي تمثل العمود الفقري للجسم العربي إلى وقت غير قصير لاستعادة السيادة المفككة ما بعد نجاح الثورة، في حين أن الوضع في العراق التي وصفها بالقلعة الثانية على حاله.

واكد " الأردن قوي بأمته" انطلاقا من المادة الأولى في الدستور الأردني التي تنص على أن الأردن جزء من الأمة العربية، وقال إن نسياننا للنص الدستوري وضعنا في مقولة الحدود التاريخية للأردن والحدود التاريخية لفلسطين. ونسينا إضافة للنص الدستوري من وضع تلك الحدود حسب ما أضاف.

وقال " التنازل عن القومية سيحل محلها العصبية والقبلية والصهيونية".

وختم مجلي بضرورة التأكيد على الاصطفاف العربي وعدم التعويل على السياسية الأميركية التي وصف من يعول عليها بمن يطعن نفسه بخنجر.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك