مجلس نقابة الصحفيين يقر تعديلات قانون النقابة

الرابط المختصر

أقر مجلس نقابة الصحفيين تعديلات قانون نقابة الصحفيين رقم (15) لسنة 1998 في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة نقيب الصحفيين الزميل عبد الوهاب زغيلات وبحضور كامل أعضاء المجلس والمستشار القانوني للنقابة.

وقال الناطق الاعلامي للنقابة الزميل حسين العموش إن المجلس استكمل نقاش جميع المواد التي سيتم تعديلها وفق المتطلبات الجديده للعمل الصحفي والتي من بينها قبول عضوية الصحفيين العاملين في الفضائيات والاذاعات الخاصة والمواقع الالكترونية .

وأضاف العموش أن التعديلات اشتملت على انتخاب نائب النقيب بورقة خاصة فضلاً عن السماح باستثمار أموال النقابة والعديد من التعديلات التي ستساهم في معالجة الثغرات التي يحتوي عليها القانون الحالي.

واشار العموش الى ان المجلس ناقش ايضاً المقترحات التي تقدم بها الزملاء في الهيئة العامة بشأن القانون والتعديلات المقترحة حيث تم التعامل معها باهتمام كبير والاستفادة منها ضمن التعديلات النهائية التي اقرها المجلس.

وبين العموش ان النقابة ستفتح حواراً حول تعديلات قانون المطبوعات والنشر وطلبت من الزملاء تزويدها بأية مقترحات حول القانون تساهم في تعزيز الحريات الصحفية بما يتوافق مع التعديلات الجديده على قانون النقابة .

وقال العموش إن المجلس أخذ علماً بمبادلة قطعة الارض للزملاء التي تم استملاكها من وزارة الاشغال العامة في اسكان الصحفيين في الزرقاء وعددها 12قطعة.

أضف تعليقك