مجلس تحرير الغد يستقيل إثر فصل برهومة

مجلس تحرير الغد يستقيل إثر فصل برهومة
الرابط المختصر

علمت عمان نت من مصادر مطلعة أن أعضاء مجلس تحرير صحفية الغد قدموا استقالاتهم ظهر اليوم إثر قرار رئيس مجلس الإدارة محمد عليان بفصل رئيس التحرير موسى برهومة.

وأكدت المصادر لعمان نت أن فصل برهومة يعود لضغوطات مورست من قبل حكومة سمير الرفاعي على مالك الجريدة عليان، ومن الأسباب التي وصلت لعمان نت "نشر الصحيفة لمقالات وأخبار تحدثت عن تداعيات بيع أراضي دابوق لمستثمر في الخارج، بالإضافة إلى ارتفاع سقف الغد في انتقادها للحكومة".

وبينت المصادر أن عليان قد طلب من مجلس التحرير تقديم الاستقالة خطيا للنظر بها، مؤكدين إصراره على استقالة برهومة.

وكان نقيب الصحفيين عبد الوهاب الزغيلات تدخل لحل الخلاف الذي وقع بين الطرفين، وحاول إقناع برهومة بتقديم استقالته لوحده إلا أن الزملاء رفضوا ذلك مما دفع مجلس التحرير إلى تقديم استقالة جماعية.

وتشهد أجواء الصحيفة توترا حاليا وتوقفا جزئيا عن العمل.

وكانت المصادر ذاتها تحدثت عن وقوع مشادة بين عليان وبرهومة على إثر خلاف بينهما ظهر اليوم، مما دفع عليان إلى الاجتماع مع مدراء تحرير الأقسام في الصحيفة أبرزهم محمد أبو رمان وجمانة غنيمات وماجد توبة وفريهان الحسن ونور الدين الخمايسة ومحمد سويدان وفؤاد أبو حجلة بحضور برهومة وآخرين.

وتشير المصادر أن عددا من موظفي الغد أكدوا لـ "لعمان نت" تضامنهم مع برهومة في حال تم فصله.

وكانت مواقع إعلامية تناقلت أنباء حول إصدار عليان قرارا بفصل برهومة، بالإضافة إلى رئيسة قسم الاقتصاد جمانة غنيمات والكاتب محمد أبو رمان.

وعلى إثر هذه التطورات تنبأت بعض المصادر الصحفية عن أسماء شخصيات إعلامية معروفة لتولي رئاسة تحرير الصحفية خلفا لبرهومة في حال تم فصله.

ولم تتمكن عمان نت من الاتصال بوزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال لعدم استجابته على هاتفه.

أضف تعليقك