مجلس النواب يعقد جلسة رقابية لمناقشة رد الحكومة

الرابط المختصر

عقد مجلس النواب جلسة، اليوم الأربعاء، رقابية لمناقشة جدول أعمال الجلسة التاسعة للدورة العادية الثالثة.
رئيس مجلس النواب احمد الصفدي  إفتتح الجلسة، ونعى  الشهيد إياد النعيمي الذي استشهد اثناء تأدية واجبه، والنائب السابق عمر قراقيش وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم، كما وأكد على الوقوف خلف القوات المسلحة.
كما طالب النائب علي الخلايله في كلمته توجيه القوات المسلحة لتمشيط الواجهة الشمالية.
كما والقى عدد من النواب كلمات مؤيدة للمقاومة في فلسطين وغزة، وتناولت الكلمات دعم الأردن لغزة وللقضية الفلسطينية.
وتمت مناقشة الأسئلة النيابية المطروحة، حيث تقدمت النائب صفاء المومني بسؤال نيابي يتعلق بتوزيع الاحطاب الناتجة من الأراضي التي تم إقامة بعض المشاريع عليها في محافظة عجلون، مثل تلفريك عجلون وغيرها، و أكدت على أن جزء كبير منها وزع على غير مستحقيه ولغير ساكني المحافظة، حيث وجهت سؤال لوزير الزراعة عن الأسس و الكيفية التي تم بناء عليها توزيع الاحطاب.
وجاء رد الوزير ان توزيع الاحطاب على الفقراء تم لأول مرة، وقال انه قد يكون هناك نسبة قليلة منها خرجت خارج المحافظة لكنها لا تتجاوز ١٪، وتذهب الى أسر المصابين العسكريين، كما وأكد على ان الموضوع تم تحويله إلى لجنة النزاهة ومكافحة الفساد.
من جهته تقدم النائب سليمان أبو يحيى بسؤال عن مشروع (tala bay) في محافظة العقبة عن كيفية حصول المستثمر على الأرض التي تمت إقامة المشروع عليها بسعر متدني وعلى ثلاث دفعات، كما تحدث عن تفاصيل بنود الاتفاقية الشبهات الواردة فيها، وحول سؤاله الى استجواب.
من جهة أخرى كان هناك سؤال للنائب أيوب خميس وتم تأجيله بسبب غياب وزير الطاقة.
كما تسائل النائب محمد الخلايله عن سبب إيقاف وزارة المياه والري لمشروع خط ناقل للصرف الصحي ثم تم استئناف العمل في المشروع بعد شهرين، مما تسبب بمطالبة المقاول تعويضات بثلاثة عشر مليون دولار.
حيث تسأل النائب عن سبب اتخاذ قرار التوقف عن العمل في المشروع، وما الذي تم خلال تلك الفترة، ولماذا تم استئناف العمل في المشروع مرة أخرى.
وكان رد وزير المياه والري انه لا يستطيع الحديث أكثر عن الموضوع بسبب تحويله إلى التحكيم.
وبعد الانتهاء من الاسئلة النيابية رفع النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبد الرحيم المعايعة الجلسة.

أضف تعليقك