مجلس النواب يشكيل اللجان الدائمة الاربعاء

الرابط المختصر

يعقد مجلس النواب، الأربعاء، جلسة لتشكيل اللجان الدائمة بناء على التوافق النسبي ما بين الكتل خلال 14 يوما وفقا لأحكام الفقرتين (أ، ب) من المادة (54) من النظام الداخلي.

واللجان هي: اللجنة القانونية، اللجنة المالية، لجنة الاقتصاد والاستثمار، لجنة الشؤون الخارجية، اللجنة الإدارية، لجنة التعليم والشباب، لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة، لجنة الصحة والبيئة، لجنة الزراعة والمياه والبادية، لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان، لجنة الطاقة والثروة المعدنية، لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة، لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان، لجنة فلسطين، ولجنة المرأة وشؤون الأسرة.

وجاء تعطل المجلس طيلة هذه المدة لمنح الكتل النيابية فرصة زمنية للتوافق على عضوية اللجان الدائمة بدلا من اللجوء الى الانتخاب المباشر فضلا عن منح لجنة الرد على خطبة العرش الفرصة الكافية لاعداد ردها لتلاوته بين يدي جلالة الملك خلال 14 يوم من افتتاح الدورة العادية لمجلس لامة .

ومن المرجح ان يرفع مجلس الامة بشقيه الاعيان والنواب رديهما على خطبة العرش يوم الاحد المقبل بحضور جميع اعضاء المجلسين.

ويناقش مجلس النواب الاربعاء في جلسة سرية يمنع على وسائل الاعلام حضورها مسودة الرد على خطبة العرش واقرارها قبل اعتمادها رسميا، ثم يتم فتح الجلسة امام وسائل الاعلام والجمهور أثناء تشكيل اللجان الدائمة.

 

أضف تعليقك