مجلس النواب يستكمل انتخاب لجانه الدائمة

مجلس النواب يستكمل انتخاب لجانه الدائمة
الرابط المختصر

أنهى مجلس النواب خلال جلسته التي عقدها صباح الثلاثاء خمسة لجان نيابية، مما يرفع عدد اللجان التي تم اختيار أعضاؤها الى 18 لجنة من أصل 20.

وتوافق النواب خلال جلسة الثلاثاء على أربعة لجان هي فلسطين والعمل والحريات والتربية، وصوّتوا على لجنة الشؤون الخارجية التي خرج رئيسها السابق حازم قشوع من المنافسة عليها بعد أن تعادل في ذيل قائمة المرشحين هو وعاطف قعوار وانسحب لصالح الأخير.

توافق مجلس النواب في الجلسة المعقدة بهذه الأثناء على أعضاء لجنة فلسطين النيابية، فيما شرع بانتخاب أعضاء لجنة الشؤون الخارجية.

في بداية الجلسة طلب النائب أمجد المجالي توجيه سؤال للمحكمة الدستورية حول دستورية المادة المادة 20 من قانون المحكمة التي تجيز جمع عضو المحكمة الدستورية بين راتبه السابق وراتب المحكمة الدستورية، ودعا رئيس المجلس عاطف الطراونة الى تأجيل ذلك الى جلسة أخرى لغايات انجاز رئاسة اللجنة القانونية.

ويأتي طلب المجالي بعد إصدار المحكمة الدستورية قراراً بعدم دستورية رواتب النواب التقاعدية التي أقروها في قانون التقاعد المدني الذي رفضه الملك.

النائب بسام المناصير طالب بوقف محاولات سحب النواب من اللجان عبر "التخجيل" وداعياً الى الشروع بالانتخابات للجان الخلافية بقوله "ما اخذ حياءً فهو حرام يجب الشروع بالانتخابات".

أضف تعليقك