مجلس النواب... يتجاهل مذكرة حجب الثقة عن حماد

مجلس النواب... يتجاهل مذكرة حجب الثقة عن حماد
الرابط المختصر

قرر نائب رئيس مجلس النواب خميس عطية الجلسة الى يوم الثلاثاء المقبل، ولم يتطرق النواب في الجلسة الى المذكرة نيابية وقع عليها 40 نائبا لثلاثاء الماضي للمطالبة بحجب الثقة عن وزير الداخلية سلامة حماد، واقالة مدير الأمن العام، على خلفية “عملية الكرك”.

 

وكان رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة  ادرج المذكرة على جدول أعمال جلسة اليوم الثلاثاء.

 

وحمل النواب الموقعون على المذكرة وزير الداخلية ومدير الأمن العام، المسؤولية عن ما أسموه “سوء ادارة العملية في الكرك”، مطالين الحكومة “بتشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف على الخلل ومحاسبة المقصرين في الاحداث الأخيرة”.

 

عضو كتلة الإصلاح النيابية صالح العرموطي، يرى في حديث لعمان نت أن “التقصير في إدارة عملية الكرك طال كافة المستويات السياسية والعسكرية والإعلام الرسمي”.

 

 

هذا و رد مجلس النواب اليوم الثلاثاء مشروع قانون هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن لسنة 2015 الصادر من لجنة الطاقة والثروة المعدنية، وأتى رد مشروع القانون بناء على طلب من النائب عبد الكريم الدغمي.

 

وفي مشروع قانون معدل لقانون السياحة لسنة 2016 الصادر من لجنة السياحة والاثار رقم (2) تاريخ 14/12/2106

 

و أبدا نواب ارائهم حول القانون، واقترح  النائب يحيى سعود أن يتم التخفيف من وجود هذه المجالس والمؤسسات و وصفها انها هيئات تنفيعية حيث يوجد وزارة سياحة و هيئة تنشيط السياحة وغيرها.

 

فيما طلب النائب سليمان حويلة الزبن من النواب الموافقه بمشروع القانون كما اتى من اللجنة و ذلك بعد سحب مقترحاته لصالح المشروع,اما النائب بركات العبادي اقترح أن يتم وضع مندوبين عن كل محافظه بالمجلس الوطني للسياحة .

 

,وقالت وزيرة السياحة أن المجلس الوطني للسياحة هو موجود بالقانون الاصلي ولكنه لم يكن مفعلا بطريقة صحيحة وان مهام المجلس محددة بالمادة ستة,مضيفة أن المجلس طوعي ولا يدفع اي مبلغ لاعضائة .

ريم ابودلبوح اقترحت بارجاع المخالفة الى  المخالفات او الغرامات لكي يكون رادع لصاحب مهنة السياحية، اما النائب مصطفي ياغي اقترح أن يتم شطب كلمة مالك ترخيص المهنة من القانون ,

أضف تعليقك