مجلس النواب يبدأ غدا مناقشة الثقة في الحكومة

الرابط المختصر

يبدأ مجلس النواب صباح غد الاحد مناقشة الثقة في الحكومة في الجلسة التي يعقدها برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز .

وقرر المجلس ان يمنح كل نائب مدة 15 دقيقة، والكتلة النيابية مدة نصف ساعة للمناقشة ومن المتوقع ان تستمر المناقشات خمسة ايام متواصلة في جلسات صباحية ومسائية .

وكان رئيس الوزراء سمير الرفاعي عرض الاربعاء الماضي امام مجلس النواب برنامج عمل وخطة الحكومة لتنفيذ ما ورد في خطاب العرش السامي الذي افتتح فيه جلالة الملك عبدالله الثاني اعمال الدورة البرلمانية الاولى لمجلس الامة.

وقال رئيس الوزراء حينها ان مسيرة الوطن الاصلاحية التحديثية الشاملة التي حددها جلالته في خطاب العرش السامي ستكون سبيلا لا حياد عنه لبناء اردن المستقبل، مؤكدا حرص الحكومة على التعاون مع مجلس النواب وفق الدستور ونصوصه الواضحة للوصول الى النموذج الامثل لتحقيق العلاقة المتكاملة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

واكد ان الحكومة ستلتزم بالبرامج والخطط المقرة لتحقيق اهداف واضحة في مواقيت زمنية محددة ليكون مدى التقدم في تنفيذها في اطار محاور العمل السبعة هو المعيار الواضح لتقييم اداء الحكومة والفريق الوزاري .

واضاف ان الحكومة أرسلت قانون الانتخاب المؤقت مقترحةً منحهُ صفة الاستعجال ليأخذ حقّه من الحوار والنقاش والدراسة، وإدخال ما يلزم من تعديلات تنسجم مع مصالح الوطن وطبيعة المرحلة؛ما يشكل دفعة نوعيّة لمسيرتنا الديمقراطيّة، حيث يستقر قانونا دائما، يسهم في تنمية الحياة السياسيّة في بلدنا الغالي.

وقال رئيس الوزراء ان الحكومة ملتزمة بمدونة السلوك الاعلامي وبتطوير الحياة الحزبية لتعزيز المسيرة الديمقراطية ووضعت على راس اولوياتها تعزيز ودعم المشاركة الوطنية في العملية التنموية من خلال مشروعي اللامركزية وقانون المجالس المحلية الذي سيناقش ضمن حوار وطني.

أضف تعليقك