مجلس الأمة يقر جوازات السفر دون اللقب والمهنة

مجلس الأمة يقر جوازات السفر دون اللقب والمهنة
الرابط المختصر

حسم مجلس الأمة يوم الأحد بالأكثرية الخلاف الذي نشب بين مجلسي الأعيان والنواب حول قانون جوازات السفر المعدل لعام 2012 عندما قرر المجلس إلغاء إدراج "لقب ومهنة" الشخص إلى جواز السفر .

الخلاف بين النواب والأعيان تمثل برفض الأعيان إدراج "لقب ومهنة" الشخص إلى جواز السفر التي ادخلها مجلس النواب في القانون المعدل.

رئيس مجلس الأمة ظاهر المصري قال خلال الجلسة التي عقدت الاحد بحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور و هيئة الوزارة ان اجتماع المجلس هو استحقاق دستوري لحسم الخلاف حول قانون جوازات السفر لسنة 2012.

وقال رئيس اللجنة القانونية في مجلس الأعيان محمد بندقجي أن منظمة الطيران الدولي أصدرت الوثيقة الخاصة بوثائق السفر المقروءة اليا و وضعت لجواز السفر ما يدرج فيه وبمواصفات وعلية لا يمكن إضافة اللقب و المهنة على الصفحة الأولى ولا يمكن زيادة الصفحة.

وتابع ان مدير الأحوال المدنية و الجوازات له الحق بإضافة المعلومات التي يراها و على هذا الأساس يمكن وضع المهنة واللقب على الصفحة الخلفية من الصفحة الأولى .

وكان مجلس النواب وافق على تعديل ادخله مجلس الأعيان على القانون المعدل لقانون الجوازات العامة لسنة 2012 يمنح بموجبه رئيس الوزراء العامل ورئيس مجلس الأعيان العامل ورئيس مجلس النواب العامل جوازا دبلوماسيا وعدم إعطاء الرؤساء السابقين جوازات دبلوماسية، في حين أصر النواب على قرارهم السابق حول المادة 11 من القانون بالإبقاء على المهنة واللقب في جواز السفر.

أضف تعليقك