مجلس الأمانة يعدل نصاب لجانه بعد استقالة 5 أعضاء

مجلس الأمانة يعدل نصاب لجانه بعد استقالة 5 أعضاء
الرابط المختصر

وافق أعضاء مجلس أمانة عمان الكبرى على تعديل النصاب القانوني في المجلس الذي قدم فيه 5 أعضاء استقالتهم وذلك لخوضهم غمار الانتخابات النيابية ترشحا.

وبناء على ذلك قرر مجلس الأمانة إجراء تعديل النصاب القانوني على اجتماعات اللجان المحلية في المناطق التالية: اليرموك وخريبة السوق وجبيهة، ومقابلين وبدر الجيزة، النصر ووادي السير، ذلك بعد استقالة أعضاء كونوا في تلك اللجان. وعليه يصبح عدد أعضاء اللجان إلى 3 بدلا من 4 وليصبح نائب رئيس اللجنة إلى رئيس اللجنة المحلية لكل منطقة استقالة فيها العضو.

كما تقرر تعديل النصاب القانوني لاجتماعات اللجان المركزية داخل المجلس ليصبح كالتالي: لجنة الاستملاك: 7 أعضاء، اللجنة المالية 7 أعضاء، اللجنة الصحية: 5 أعضاء، اللجنة القانونية: 4 أعضاء، لجنة المناطق الخضراء: 4 أعضاء، واللجنة الرياضية والاجتماعية: 5 أعضاء.

واستعرض أمين سر المجلس كتابا موقعا من رئيس الوزراء سمير الرفاعي يقضي بتعيين مؤيد السمان والذي يشغل منصب مدير عام لمؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها "موارد" كعضو بديل عن العضو السابق نسرين بركات التي أصبحت مديرة عامة لصندوق المعونة الوطنية، علما أن السمان قبل عدة شهور عضو أمانة كممثل لمؤسسة كادبي.

كما وتوافق أعضاء المجلس في جلستهم التي عقدت مساء اليوم الثلاثاء على عقد جلستهم المقبلة والتي تصادف في الشهر القادم في التاسع من تشرين ثاني إلى يوم الثلاثاء الموافق الثالث والعشرين من ذات الشهر، وذلك لتزامن موعدها الأصلي مع موعد يوم الانتخابات النيابية وكذلك لتصادف الثلاثاء الذي يليه بعيد الأضحى.

وسجل أكثر من عضو انتقاده لمواقع وضع اليافطات الدعائية للمرشحين للانتخابات النيابية المقبلة، معتبرين أنها تعرقل من المرور الآمن للسيارات، مطالبين بتفعيل كوادر الأمانة في الرقابة ومخالفة المتجاوزين وبسطها في شتى مناطق العامة السبع والعشرين.

العضو زياد العواملة وعبدالله أبو زيد طالبا في مداخلتهما الأمين باستدعاء كل مرشح ترصد ملصقات له على الجدران وممتلكات الأمانة، قائلا العواملة أن لها ضرر كبير وتكلف الأمانة الكثير من المواد لإزالتها. ولاقت دعوتهما تلك تأييد العديد من الأعضاء الذين أكدوا أنها منتشرة كثيرا في مناطقهم، بعد أن أبدى أمين عمان استغرابه من مخالفة المرشحين لمطالبات الأمانة الحثيثة بعدم الاعتماد على الملصقات وما تضمنته من محاذير إحداها الملصقات.

ولم تشهد جلسة الأمانة أية مداخلات للأعضاء الحاضرين حول موضوع الانتخابات والأجواء الانتخابية المترافقة لها. غير أن أحد الأعضاء تحدث عن إجراءات صارمة اتخذتها الأمانة مؤخرا وتتلخص بمتابعة آليات الأمانة وسحب سيارات من موظفين وذلك تحسبا من أي استخدام لها لصالح أي من المرشحين.

يذكر أن خمسة أعضاء قدموا استقالاتهم من مجلس الأمانة قبل شهر، وهم : يحيى السعود ، عبد الرؤوف البصال ، المهندس عمر اللوزي ، احمد المليفي ، موسى الوحش.

أضف تعليقك