مجابهة التطبيع تحث تجار الخضار على مقاطعة البضائع الإسرائيلية

مجابهة التطبيع تحث تجار الخضار على مقاطعة البضائع الإسرائيلية
الرابط المختصر

ضمن حملة " نحو أردنٍ خالٍ من بضائع العدو الصهيوني " قامت لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية بالتعاون مع اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع يوم أمس السبت بزيارة لمحلات سوق الخضار المركزي لحثهم على مقاطعة بضائع العدو الصهيوني من الخضار و الفواكه وعدم استيرادها .

وقد جرى خلال زيارة هذه المحلات التي تزيد على ثمانين محلاً من قبل ثماني مجموعات تشمل شخصيات نقابية وعلماء شريعة وشخصيات حزبية وناشطين في مقاومة التطبيع، توزيع مغلفات تشمل فتوى شرعية موقعة من أكثر من خمسين عالماً من الأردن بتحريم التعامل مع العدو الصهيوني بالإضافة إلى رسالة من لجنة مقاومة التطبيع النقابية لتجار السوق وبوستر حملة المقاطعة وقرص مدمج حول القدس.

وأشار الاستاذ حمزة منصور رئيس اللجنة التنفيذية العليا بأن توقيت الزيارة لسوق الخضار المركزي يأتي مع بدء موسم استيراد فاكهة المانجا والجزر من العدو الصهيوني لتحصين الأسواق من أي اختراق تطبيعي في هذا المجال مشيداً في الوقت ذاته بحسن استقبال اصحاب محلات الخضار و الفواكه لهم وتأكيدهم الامتناع عن استقبال أي بضائع من العدو الصهيوني.

وأوضح أنه نتيجة زيارة السوق تبين أن هناك عدداً محدوداً جداً من المحلات لا تزال تتعامل مع بضائع العدو وقد تم الحديث معهم بضرورة التوقف عن استقبال هذه البضائع، و أكد على أن لجنة مقاومة التطبيع ستتابع هذه المحلات للتأكد من التزامها بمقاطعة بضائع العدو الصهيوني.

وأضاف منصور بأن الحملة تهدف إلى توعيه التجار والمواطنيين بخطورة التعامل مع العدو الصهيوني وصولاً إلى أردنٍ خالٍ من الخضار والفواكه الصهيونية مع نهاية هذا العام.

أضف تعليقك