متقاعدو "الفوسفات" يعتصمون أمام الشركة للمطالبة بتأمين صحي "لائق"

اعتصم متقاعدو شركة مناجم الفوسفات صباح الثلاثاء أمام مبنى الشركة في العاصمة عمان؛ للمطالبة بحقوقهم في الحصول على تأمين صحي.
وقال معتصمون إنهم "يطالبون بتأمين صحي يليق بأحوالهم الصحية وإيقاف المنغصات والمعيقات التي تواجههم حال التوجه للحصول على الخدمة الطبية".


وبحسب اللجنة التنسيقية فإن "الاعتصام سيحمل في طياته الكثير من المفاجآت التي حضرها المتقاعدون لإدارة الشركة ، وذلك عبر كلمات ستلقى أمام مبنى الشركة ، بالإضافة يافطات توضح معاناة المتقاعدين وأزمتهم المستمرة مع إدارة الشركة".


وأكدوا، بأن تجاهل الإدارة لمطالبهم سيزيد من إصرار المتقاعدين على تنفيذ الاعتصامات بشكل متكرر ومستمر دون كلل أو ملل حتى تحصيل حقوقهم العمالية ، لا سيما وأنها تعني لهم مسألة “حياة أو موت” .


وتتمثل مطالب المتقاعدين بسحب التأمين الصحي من شركة التأمين الحالية وإعادته تحت مظلة شركة الفوسفات كما كان عام 2000
كما يطالبون بدراسة ملفات زملائهم المتقاعدين المفصولين من التأمين الصحي لتأخرهم في دفع الاشتراكات، وعدم رفع قيمة اشتراكات التأمين السنوية عليهم تحت أي ظرف، وعدم تحميل المتقاعدين أي عجز قد يحدث في صندوق التأمين الصحي وأن تتحمل إدارة الشركة مسؤولياتها حيال إطفاء أي عجز من أرباح الشركة.
بدوره أوضح الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية، المهندس عبد الوهاب الرواد،  بيان صحفي نشر على موقعها الإلكتروني ان قرار مجلس إدارة الشركة بشان تطبيق نظام التأمين الصحي المعمول به لمتقاعدي الأعيان والنواب على متقاعدي شركة مناجم الفوسفات الأردنية هو اختياري وليس الزامي.واوضح المهندس الرواد ان قرار مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية، في جلسته رقم (5) بتاریخ 29/8/2022،  والمتعلق بتطبيق نظام التأمين الصحي لمتقاعدي الاعيان والنواب على متقاعدي الشركة؛  ترك الباب مفتوحا أمامهم وحسب رغبتهم للاستفادة منه او البقاء على النظام الحالي المعمول به.

أضف تعليقك