متقاعدو الضمان في معان يطالبون شمولهم بالزيادة الاخيرة

الرابط المختصر

بدأ متقاعدون على حساب الضمان الاجتماعي اليوم الاحد اعتصاما مفتوحا امام ادارة فرع مؤسسة الضمان في معان للمطالبة بالزيادة الاخيرة التي اقرتها الحكومة السابقة على رواتب الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين وقيمتها 20 دينارا.

وطالب المعتصمون الحكومة وادارة الضمان الاجتماعي انصافهم وشمولهم بالزيادة التي لم تشملهم متسائلين في نفس الوقت عن اسباب عدم شمولهم بهذه الزيادة وغيرها من الزيادات التي اقرت على رواتب الموظفين من قبل.

واستغرب المعتصمون ما اعتبروه ازدواجية في المعايير والأنظمة لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي وبخاصة تلك التي تتعلق بالتقاعد سواء على نظام الشيخوخة او التقاعد المبكر حيث تتسبب هذه المعايير في فروقات كبيرة في الرواتب والامتيازات بين المتقاعدين على حد قولهم .

وطالبوا بضرورة شمولهم بالتامين الصحي المجاني ،لافتين الى أهمية المساواة في الحقوق والامتيازات بين المتقاعدين على حساب الضمان وغيرهم من المتقاعدين على نظام الخدمة المدنية او العسكريين لاسيما وان رواتبهم التقاعدية لا تكاد تفي بأبسط التزاماتهم .

وانتقد المعتصمون عدم السماح لهم بالعمل بعد التقاعد لتمكينهم من الوفاء بالتزاماتهم المالية والمعيشية،مشيرين ان رواتبهم ما زالت متدنية ولا تصل في حدها الأعلى الى 300 دينار.

وشددوا على أهمية تعديل قوانين وأنظمة المؤسسة بما يمنح جميع المتقاعدين أي زيادة تقرعلى رواتب المتقاعدين في المستقبل دون ما يمنع لجوئهم الى أي إجراءات محتملة للمطالبة بهذه الزيادة .

أضف تعليقك