مبادرة لإنقاذ العدوان الروائي من براثن العدوان السياسي

مبادرة لإنقاذ العدوان الروائي من براثن العدوان السياسي
الرابط المختصر

انشأ ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك صفحة بعنوان "حث الروائي طاهر العدوان على الاستقالة من الحكومة " معتبرين ان قبول العدوان حقيبة الاعلام قد افقد المجتمع الثقافي روائيا ومثقفا على سوية عالية في حين لم يكسب الجسم الحكومي جديدا بانضمام العدوان.

وعزا هؤلاء نشاطهم إلى الرغبة في إنفاذ العدوان المثقف من براثن العدوان السياسي.

وقال القائمون على الصفحة  ان العدوان كان الأكثر دقه في رصد أخطاء الحكومات عندما كان يكتب مقالات لاذعه في جريدة العرب اليوم المستقلة التي كان رئيس تحريرها حينها ذاك، واكد القائمون ان الجسم الإعلامي قد خسر رجلا مثقفا بقدر الوزير، مشيرين بان الخراب والملفات الشائكة في الحكومة لن يكون العدوان قادرا على إصلاحها.

العدوان ورغم دخوله في حكومة معروف البخيت التي تواجه مأزق بثلاثة ملفات شائكة " أحداث جامع الحسيني، داور الداخلية، سفر السجين خالد شاهين" لا يجد القائمون بانه قد فقد مصداقيته بين الأوساط الإعلامية والسياسية ، موضحين بانه عندما كان كاتبا وصحفيا كان اكثر تأُثير لا يوازي الآن تأثيره كوزير.

ولا يفضل القائمون على الصفحة رؤية العدوان شاهدا على " المهزلة الحكومية" على حد وصفهم، بالإشارة إلى عجز الحكومة في التعامل مع الملفات الحساسة، مبينين بان الإصلاح يأتي بإصلاح الدستور وإعادة التوازن المفقود بين السلطات.

أضف تعليقك