مبادرة المشي السريع نشاط اجتماعي

مبادرة المشي السريع نشاط اجتماعي
الرابط المختصر

مبادرة المشي السريع مبادرة ذاتية للمهندس موفق مرقة منذ عام 2006، حيث بدات طريقها عبر موقع "الفيس بوك"مع عددقليل من الاصداقاء.

وعرف مرقة المبادرة بالنشاط الاجتماعي والتطوعي ،مشيرا الى ان المجموعة تضمن مشاركين من مختلف الفئات العمرية تمشي لمدة ساعتين بعمدل مرتين اسبوعيا ،"تمشي المجموعة بمعدل 8 مرات شهريا،بالاضافة لمشية صباحية تبدا من الساعة 4.30 صباح يوم الجمعة وهي مرة بالشهر.

مبارة المشي السريع تنتطلق من 8 مسارات تبدا من الدوار الخامس باتجاه مناطق مختلفة ، وقال مرقه فكرةالمشي السريع لا تحتاج للترويج ،لانه من خلال جولة واحدة في احد شوراع عمان، تستطيع ان تجذب مشاركين جدد،"في منتصف الصيف الماضي وصل عدد المشاركين في نشاط واحد الى 1700 مشارك.

واكد مرقة ان جميع المشاركين يتبعوا قواعد السلامة المرورية اثناء المشي في الشوارع حفاظا على سلامتهم،"نمشي عكس اتجاه المركبات وعلى الارصفة وداخل شوارع داخلية ، ونقوم بالمشي مزدواج لعدم التسبب بازمة مرور ،اضافة لاستخدام ادوات السلامة العامة ومنها ارتداء السترة الوقاية الصفراء.

عبير الدباس احدى المشاركات في مبادرة المشي السريع منذ عامين قالت ان عشقها للرياضة المشي دفعها للمشاركة مع المجموعة ،وقالت ان المشاركة عادت بفوائد صحية ونفسية،اضافة لتعرف على اصداقاء جدد من خلال المجموعة.

هذا ويصل المعدل السنوي للمشاركين في المشي السريع الى 450 وشخص ، وتضم مجموعة المشي على موقع الفيس بوك لحوالي 5 الالاف عضو

أضف تعليقك