مباحثات لاقامة منطقة حرة رباعية في المنطقة

مباحثات لاقامة منطقة حرة رباعية في المنطقة
الرابط المختصر

تستكمل الاردن وسوريا ولبنان وتركيا مباحثات اقامة منطقة تجارة حرة رباعية خلال الاجتماع الفني الرباعي الذي يعقد يوم الاثنين المقبل في بيروت.

وتترأس امين عام وزارة الصناعة والتجارة مها علي الجانب الاردني في الاجتماع الفني الرباعي الذي بهدف الى بحث تعزيز التكامل الاقتصادي بين هذه الدول وايجاد منطقة تجارة حرة فيما بينها.

ويأتي انعقاد هذا الاجتماع لاحقا للاجتماع الفني الأول الذي عقد في عمان خلال شهر تشرين الأول الماضي وبالاعتماد على اتفاق وزراء الصناعة والتجارة في هذه الدول خلال اجتماعهم في اسطنبول بتاريخ 31 تموز الماضي والذي نتج عنه ايضا الاعلان المشترك لانشاء مجلس التعاون الاقتصادي والتجاري والذي يهدف الى تعزيز التبادل التجاري والتكامل الاقتصادي بين الدول المعنية.

وقالت امين عام الوزارة مها علي في تصريح صحفي اليوم السبت، انه سيتم خلال الاجتماع بحث ما تم بحثه خلال الاجتماع السابق في عمان ومن ضمنه بحث الامور الفنية المتعلقة بانشاء مجلس التعاون وتحديد مهامه وآلية عمله بالاضافة الى متابعة وبحث مقترحات التكامل والتعاون في القطاعات ذات الاولوية في تحقيق التكامل حيث تم تحديد قطاعات النقل، والطاقة، والسياحة، والتجارة، بحيث يتم التنسيق للتعاون في هذه القطاعات بين الدول الاربع.

واضافت العلي ان النتائج والتوصيات سترفع لاحقا الى وزراء الصناعة والتجارة في الدول المعنية خلال الاجتماع الوزاري الثاني والذي سيعقد في دمشق في وقت لاحق من العام الحالي.

أضف تعليقك