مباحثات اردنية المانية حول التعاون في مجال الامن النووي

الرابط المختصر

يبحث رئيس هيئة تنظيم العمل الإشعاعي والنووي الدكتور جمال شرف مع مسؤولين المان خلال زيارة الى المانيا بدأت اليوم الاثنين التعاون في مجال الأمن النووي.

ويطلع الدكتور شرف خلال الزيارة التي تاتي بدعوة من الحكومة الالمانية على اجراءات الأمن المتخذة في المنشآت النووية الألمانية تمهيداً لقيام الجهات الألمانية المختصة بتقديم الدعم لهيئة تنظيم العمل الإشعاعي والنووي الأردنية في هذا المجال.

وفي تصريح صحافي اكد الدكتور شرف اهمية الزيارة وقال ان الدولة المضيفة تتمتع بخبرات واسعة في مجال الأمن النووي ما سيوفر للهيئة الاطلاع على هذه الخبرات تمهيدا لتدريب كوادرها في هذا المجال.

وكان وفد من هيئة الأمن النووي الألمانية زار هيئة تنظيم العمل الإشعاعي والنووي في حزيران الماضي واطلع على احتياجات المملكة في مجالات الأمن النووي ، وأبدى الوفد استعداد الجانب الألماني تزويد الهيئة بالخبرات والمعدات وتدريب كوادر الهيئة الفنية في مجال الأمن النووي.

وأشار شرف إلى أن عمل الهيئة ودورها في مجال التنظيم والرقابة النووية يتمثل في إعداد البنية التحتية للتشريعات الناظمة للعمل الإشعاعي والنووي في المملكة خاصة في مجال الأمن النووي والمتعلقة بالإتجار غير المشروع والأعمال غير القانونية المرتبطة بالمواد النووية والمصادر المشعة وفقاً لقانون الوقاية الإشعاعية والأمان والأمن النووي رقم 43 لسنة 2007.

ويرافق الدكتور شرف في زيارته إلى ألمانيا التي تستمر خمسة أيام نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور سائد دبابنة.

أضف تعليقك