م.اليعقوب يدعو الى انشاء هيئة للمساهمة في إعادة إعمار سوريا والعراق

م.اليعقوب يدعو الى انشاء هيئة للمساهمة في إعادة إعمار سوريا والعراق
الرابط المختصر

دعا نائب نقيب المقاولين م.اليعقوب الى إنشاء هيئة للمساهمة في إعادة إعمار سوريا والعراق بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، بهدف إيجاد فرص عمل حقيقية للمقاولين فيها بعد زوال الظروف التي تمر بها.

تصريحات يعقوب جاءت في مؤتمر صحفي أعلن فيه عن البرنامج الانتخابي لكتلة التغيير لانتخابات نقابة المقاولين التي ستجري الجمعة المقبلة في مقر النقابة في دير غبار.

وقال رئيس الكتلة ومرشحها لمركز النقيب م.احمد اليعقوب ان البرنامج الانتخابي للكتلة يركز على تعظيم الإنجازات التي حققتها النقابة في الدورات الماضية والبناء عليها من خلال استراتيجية عمل للمجلس الثالث والعشرون.

واضاف ان الكتله ستعمل مع كافة الجهات الحكومية والخاصة لإيجاد لمشكلة تأخر صرف المستحقات المالية للمقاولين من قبل الحكومة، ومايرافق ذلك من عدم تمكن اصحاب العمل من عمل الترتيبات المالية اللازمة للصرف على المشاريع، وذلك من خلال إيجاد آلية لضمان التدفق النقدي للمشاريع  في حال إخفاق أصحاب العمل عن الدفع وبالتنسيق مع الحكومة والبنوك وشركات التأمين.

وأشار م.اليعقوب ان الكتلة ستعمل على إنهاء ملف العمالة من خلال تطوير الية التشغيل واستخدام العمالة وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين النقابة ووزارة العمل.

وبين ان الكتلة ستعمل على تعديل قانون النقابة ونظامها الداخلي بما يضمن إنشاء هيئة مركزية منتخبة، وإصدار نظام العمل في القطاع الخاص، وتفعيل اللامركزية في ادارة النقابة من خلال تنظيم عمل فروع النقابة وإعطاء الصلاحيات اللازمة للجان الفروع المنتخبة، وإصدار نظام صندوق طوارئ.

وتضمن البرنامج الانتخابي للكتلة انجاز الارشف الالكترونية لكافة الوثائق وتطوير الموقع الالكتروني للنقابة والربط الإلكتروني مع دائرة العطاءات الحكومية للوصول الى انجاز معاملات التصنيف الكترونيا للتخفيف من الأعباء الملقاة على المقاولين.

واكدت الكتلة على اهمية الدور الوطني للنقابة، ودعم النشاطات التي تتعلق بالقضية الفلسطينية والقضايا العربية والاسلامية، ومقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني.

أضف تعليقك