مالية النواب تناقش موازنة وزارة الاشغال العامة والاسكان

الرابط المختصر

قال وزير الاشغال العامة والاسكان يحيى الكسبي ان موازنة العام المقبل لن تمكن الوزارة من تحقيق البعد التنموي الذي تسعى إليه.

وبين الكسبي خلال اجتماع للجنة المالية في مجلس النواب برئاسة النائب انور العجارمة اليوم الثلاثاء، ان الموازنة الرأسمالية للوزارة تبلغ 91 مليون دينار تم خصم 20 بالمئة منها، ولم يتبق سوى 77 مليونا لن تغطي جميع الطلبات المستحقة على الوزارة من المشروعات قيد التنفيذ.

واشار الوزير الى ان الوزارة بحاجة الى مبلغ 110 مليون دينار كموازنة رأسمالية لتغطية احتياجاتها للعام المقبل.

وقدم ملخصا عن دور ومهام مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري والعطاءات الحكومية والابنية الحكومية وأبرز النشاطات التي تقوم بها وابرز المشاكل التي تواجهها.

وتطرق الكسبي خلال حديثه الى نظام المشتريات العامة الذي تم ارساله الى مجلس الوزراء منذ عام 2005 ولم يتم اصداره، مبينا أن دائرة العطاءات العامة فرغت منذ ايام من اعداد نظام جديد سيتم عرضه على مجلس الوزراء.

وحول مبادرة سكن كريم لعيش كريم قال الوزير انه تم بيع 2753 شقة حتى منتصف كانون الاول الحالي من اصل 8448 شقة.

وحصلت مؤسسة الاسكان خلال العام الماضي حسب الكسبي ما يقارب 22 مليون دينار من مشروعاتها و54 مليون دينار من مشروعات مبادرة سكن كريم لعيش كريم والبالغة كلفتها الاجمالية 220 مليون دينار.

وبين وزير الاشغال العامة والاسكان أن المحور الثاني من المبادرة والذي يقضي بمنح قطع اراضي و5 الاف دينار لكل مستفيد وزع من خلاله 980 قطعة في 8 مواقع، وسيصار الى توزيع 3 الاف قطعة خلال العامين المقبلين انسجاما مع قرار مجلس الوزراء.

أضف تعليقك