ماذا قال كُتاب الرأي في الصحف المحلية حول زيارة بلينكن والاستقلال الاقتصادي؟ "استمع"

تناول كُتاب الرأي في الصحف المحلية عدة مواضيع أهمها بلينكن والاستقلال الاقتصادي.

في الغد كتب ماهر أبو طير تحت عنوان الوزير في عمان بلا مشروع سياسي ويقول سوف يغادر الوزير المنطقة، وسوف يسمع الكثير من الاحتلال، ومن مصر، والأردن، وسيعيد ذات القوالب الجامدة التي تستعملها الخارجية الأميركية حول قضايا المنطقة، وسوف يتعهد بالعودة الى المنطقة، على أساس تصور من اجل اطلاق مفاوضات السلام مجددا، في ظل مشاكل وازمات إسرائيلية على صعيد تشكيل الحكومة، والانتخابات الخامسة المحتملة، ولن تحقق الجولة أي إنجاز.

أما في الرأي فقد كتب محمد خروب تحت عنوان لا شيء في جعبة "بلينكن".... هل تذكرون "جهود" جون كيري؟ ويرى أنه ليس ثمة حاجة لمواصلة بيع الأوهام والإيحاء بأن بلينكن يحمل في جعبته حلولة سحرية , وأنه ورئيسه يعتزمان وضع حد البناء المستوطنات ووقف تمويد القدس وإفراغها من فلسطينييها والضغط لوقف القمع والتنكيل والفصل العنصري. 

الاستقلال الاقتصادي، تحت هذا العنوان كتب عوني الداوود في الدستور ويؤكد أن « الاستقلال الاقتصادي « جهد متواصل يتطلب مزيدا من البرامج والخطط من اجل الوصول الى مرحلة « الاعتماد على الذات « و» الاكتفاء الذاتي « وهو ما يدعو اليه دائما وابدا جلالة الملك عبد الله الثاني ويوجه اليه الحكومات من اجل الوصول الى « الأمن الغذائي « و» الأمن الدوائي « و» أمن الطاقة « .. وغير ذلك من أجل الحفاظ الدائم على «الأمن الاقتصادي«.

 

radio albalad · ماذا قال كُتاب الرأي في الصحف المحلية حول زيارة بلينكن والاستقلال الاقتصادي؟

 

أضف تعليقك