ماذا تناول كُتَّاب الصحف اليوم؟

تناول كتاب الصحف اليومية عدة مواضيع اليوم الاثنين، تحت عنوان «جورعة» الخميس وحظـر الجـمعـــة كتب رمزي الغزوي في الدستور ويقول 

لو بيدي لألغيت حظر الجمعة، وكذلك الحظر الجزئي اليومي، ولفتحت كافة القطاعات وشرعت كلّ الأبواب، مع تشديد صارم وكبير لقوانين الدفاع والتباعد الجسد وتغليظ العقوبات على المخالفين أكثر وأكثر.

 فكفى ضحكا على الذقون من حظر تكسره جورعة الخميس.

 

عصام قضماني وفي الرأي كتب تحت عنوان ما زال الإرباك مستمراً.. ويقول أن كل الجهد يجب أن ينصب اليوم لجلب اللقاحات والتأكد من كفاءة البنية الصحية وعدم إهدار الوقت في التجمع حول الميكروفونات وشاشات التلفزة وصفحات الجرائد والمواقع والتركيز على حفز المواطنين لأخذ اللقاح كي نحقق عبورا آمنا إلى الصيف.

 

في الغد وتحت عنوان للحكومة نصيب من حوار الإصلاح فمتى تبدأ؟ كتب جهاد المنسي ويقول بالمجمل، لا نريد حوارا كحوارات سابقة لم تخرج بنتائج ايجابية ترضي الجميع، نريد قانون انتخاب اكثر عدالة وتمثيلا، قانون انتخاب لا يخضع لمعايير المحاصصة والديمغرافيا والجغرافية، وانما يخضع لقانون بناء الدولة الحديثة التي نريدها جميعا، دولة قوية بنظامها وشعبها، وبقوانينها، دولة لا مكان فيها لجهوية او طائفية او عشائرية، وانما اساسها دولة مؤسسات وسيادة قانون.

 

إستمع الآن

Soundcloud
أضف تعليقك