ماذا تناول كُتَّاب الرأي في الصحف المحلية اليوم؟

الرابط المختصر

يقول أحمد عوض في الغد في مقاله "إدارة الدين العام.. أزمة مزدوجة" أنه علينا في الأردن أن نمعن التفكير والتأمل بمسارات تطور الدين العام ومصادره، وعلى البرلمان بغرفتيه نوابا وأعيانا مساءلة الحكومة عن هذه السياسات، كي نرى أين تتجه أوضاعنا المالية والاقتصادية المستقبلية.

ارتفاع في الأسعار غير مبرر.. تحت هذا العنوان كتب نسيم عنيزات في الدستور ويقول أنه في وقت لا نجد فيه اي مبرر او دافع وراء موجة الأسعار المرتفعة فالضرائب بجميع انواعها لم يحدث عليها اي تغيير.

ومن هنا فالجميع مسؤول وعليه ان يتحمل مسؤوليته في هذا الظرف الحساس وعدم استغلال اوضاع الناس والنظر الى الصورة الكلية بشكل اعم واشمل دون طمع وجشع.

في مقاله في الرأي رسالة مفتوحة إلى أبناء الشعب الأردني يقول امين مشاقبة "علينا أيها الأخوة الأعزاء أن نحافظ على هذا الوطن والدولة ، لأنه لا يوجد مكان نأوي إليه في نهاية يوم عمل ، الوباء سوف يزول ، والاقتصاد سوف يتحسن إن وجد رجال مخلصون فاعلون أمناء يقومون بخدمة أبنائه ، لكن الوطن لا يمكن تعويضه".

تحت عنوان لا بد أن نفهم كتب يعقوب ناصر الدين في الغد، ويقول أنه لا بد أن نفهم، أي لا بد أن نعطي للأشياء معانيها، وأن نعي أيضاً، أي أن ندرك الواقع والحقائق كما هي، أننا محاطون بقدر هائل من الوعي الزائف الذي يدفعنا إلى الخلاف والتشكيك والاتهام، ونحن أشد ما نكون بحاجة اليوم إلى الوعي الحقيقي الذي يدفعنا إلى التضامن القوي، والعزيمة الصادقة لكي ننقذ بلدنا من هذا المأزق الذي وضعنا أنفسنا فيه!

 

إستمع الآن

Soundcloud

 

أضف تعليقك